موعد بدء العطلة الصيفية في الاردن بالمدارس 2024

موعد بدء العطلة الصيفية في الاردن بالمدارس 2024
موعد العطلة الصيفية في الاردن

يتساءل العديد من الطلبة في دولة الأردن، عن موعد العطلة الصيفية، حيث أنه في الثامن من شهر مايو، القادم سوف يتم انطلاق الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني، لطلبة المرحلة الثانوية الصف الثاني عشر، وستستمر حتى السادس والعشرين من الشهر نفسه، في المدارس الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية، وأيضًا ومدارس وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم في الاردن عن أنه سوف تبدأ الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني، لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية الصف الحادي عشر في السبت الأول من يونيو، المقبل وستنتهي في الخامس والعشرين من الشهر نفسه.

موعد بدء العطلة الصيفية في الاردن بالمدارس 2024
موعد العطلة الصيفية في الاردن

موعد العطلة الصيفية في الأردن

قامت وزارة التربية والتعليم في الاردن، بتحديد تاريخ بدء العطلة الصيفية للطلبة، وستكون في يوم الأربعاء الموافق السادس والعشرين من يونيو،”حزيران” كما أن يوم الأحد الموافق الثلاثين من يونيو، هو تاريخ انتهاء إعداد النتائج وإصدار الشهادات المدرسية.

  • أما بالنسبة للمدارس الخاصة في الاردن، فقد تم الإعلان عن أن العطلة الصيفية، ستبدأ في السادس عشر من شهر يونيو المقبل.
  • كما أن موعد الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني، لطلبة المرحلة الثانوية الصف الثاني عشر سيكون في الفترة من يوم السبت الموافق الرابع، من مايو 2024 حتى يوم الاثنين الموافق العشرين من الشهر نفسه.
  • كما أن طلبة مرحلة التعليم الأساسي، وأيضًا طلبة المرحلة الثانوية الصف الحادي عشر، سيكون موعد الاختبارات التحصيلية النهائية من يوم الأحد الموافق السادس والعشرين، من شهر مايو لعام 2024.
  • حتى يوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر يونيو، للعام الميلادي 2024.

موعد امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة التوجيهي لعام 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الأردن، عن جدول امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العام لعام 2024.

  • حيث أن موعد الامتحانات، ستنطلق في يوم الثلاثاء الموافق الخامس والعشرين من يونيو المقبل.
  • وستنتهي هذه الامتحانات في يوم الاثنين الموافق الخامس عشر من يوليو، كما وضحت الوزارة أن الجلسة الأولى من الامتحانات ستكون في تمام الساعة العاشرة صباحًا.
  • أما الجلسة الثانية ستبدأ في الساعة الوحدة ظهرًا.