4 أطعمة احذر تناولها على الإفطار تسبب أضرار كثيرة للجسم

4 أطعمة احذر تناولها على الإفطار تسبب أضرار كثيرة للجسم
أطعمة الإفطار

وجبة الإفطار هي أهم وجبة يومية يجب أن نحرص على تناولها لأنها تمد الجسم بالطاقة وتساعده على ممارسة النشاطات اليومية، ويتناول البعض مجموعة من الأطعمة في وجبة الإفطار وقد تضر بالجسم وتتسبب في ارتفاع مستوى سكر الدم بشكل كبير، ونذكر لكم من خلال المقال أطعمة نحذرك من تناولها على الإفطار فتابعونا.

4 أطعمة احذر تناولها على الإفطار تسبب أضرار كثيرة للجسم
أطعمة الإفطار

4 أطعمة احذر تناولها على الإفطار

هناك عدد كبير من الوجبات التي لا ينصح الأطباء بتناولها على الإفطار وذلك لأنها تضر الجسم وترفع مستوى سكر الدم بشكل مفاجئ، ونذكر لكم بعض هذه الوجبات من خلال النقاط التالية:

الوجبات السريعة

نحذرك من تناول الوجبات السريعة في الإفطار، وذلك لأن هذه الوجبات تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والدهون والسعرات الحرارية والكربوهيدرات التي تؤدي إلى زيادة ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل مفاجئ، لذلك لأن ننصحك بتناولها خاصة في وجبة الإفطار.

المشروبات المحلاة بالسكر

تناول المشروبات الغازية أو العصائر أو أي مشروبات أخرى محلاة بالسكر في الصباح لا يفيد الجسم على الإطلاق، بل يؤدي إلي ارتفاع نسبة السكر في الدم، وياك لأن هذه المشروبات لا تحتوي على الألياف أو الدهون أو البروتينات المفيدة ولا تعطي الشعور بالشبع فننصحك يتناول تجنبها في وجبة الإفطار.

الخضراوات النشوية

هناك نوعان من الخضراوات، أحدهما نشوي مثل: الذرة والبازلاء والبطاطس، وبعضها غير نشوي مثل: البروكلي والخس والقرنبيط وغيرها، وذلك لأن الخضراوات النشوية تحتوي على نسبة كبيرة جدا من الكربوهيدرات التي تتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل مفاجئ، لذلك نحذرك من تناولها في وجبة الإفطار.

الكورن فليكس

الكورن فليكس من الحبوب السكرية التي تحتوي على السكر بكمية كبيرة ولكنها لا تحتوي على البروتين الذي يعطي الشعور بالشبع لفترة طويلة، لذلك فإن الحبوب السكرية تساعد على ارتفاع مستوى السكر في الدم ولا ننصحك بتناولها في وجبة الإفطار لأنها تجعلك تشعر بالجوع بسرعة كبيرة.