وصفات لعلاج الشعر الجاف والمقصف بمكونات طبيعية وفعاله

وصفات لعلاج الشعر الجاف والمقصف بمكونات طبيعية وفعاله
وصفات لعلاج الشعر الجاف

أكثر الأمور التي تسبب الكثير من الإزعاج للعديد من السيدات والفتيات هي مشكلة الشعر الجاف والمتقصف لمظهره يكون غير لائق مما يسبب إحراج وتحرص العديد من الفتيات على تغطية الشعر في هذه الحالات حتى لا تظهر بهذه الصورة، كما أن العديد من السيدات يعتقدون أن الشعر الجاف و المتقصف ليس له علاج ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فكل شئ له علاج بأكثر من طريقة ولعل أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي الوصفات الطبيعية حيث تعطي نتيجة مضمونة بالإضافة إلى أنها طريقة فعالة لا ينتج عنها أي أضرار جانبية وتعمل على إعادة بناء الشعر الجاف والمتقصف من جديد.

وصفات لعلاج الشعر الجاف والمقصف بمكونات طبيعية وفعاله
وصفات لعلاج الشعر الجاف

الوصفة الطبيعية التي تعالج الشعر الجاف والمتقصف

إليكم كل ما يتعلق بالوصفة التي تعالج وتمنع الشعر من الجفاف والمتقصف على النحو التالي:

  1. مكونات الوصفة
  2. 2 بيضة.
  3. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  4. ملعقتان كبيرتان من الزبادي.

طريقة التحضير

يتم تحضير الوصفة كالآتي:

  1. يتم تحضير إناء عميق ثم يتم وضع المكونات به مع خلطها بشكل جيد حتى يصير القوام كريمي ناعم ومتجانس.
  2. ثانيًا يتم فرد الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف وتركه لمدة ساعة.
  3. بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشاملة بالإضافة إلى تجفيفه و ترطيبه.
  4. يتم استخدام هذه الوصفة مرتين بشكل أسبوعي من أجل الحصول على أفضل النتائج.

زيوت طبيعية مهمة لصحة شعرك

يوجد 6 أنواع من الزيوت الطبيعية التي تعالج كافة مشاكل الشعر وتجعله أكثر كثافة وطول وتضفي عليه لمعان وحيوية وهذه الزيوت تتمثل في الآتي:

  1. زيت الجوجوبا: والذي يظهر دوره في تعزيز نمو الشعر حيث يتم استخدام في تخفيف الزيوت اللزجة مثل اللافندر أو الروزماري أو النعناع.
  2.  زيت النعناع: والذي يقوم بتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس بجانب تعزيز نمو الشعر وصحته، مع العلم أنه لا بد من تخفيفه باستخدام زيت الجوجوبا بمقدار 10 قطرات أو ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.
  3.  زيت اللافندر: يعمل على تقوية بصيلات الشعر ويزيد من عددها بالإضافة إلى أنه يحمي الشعر من التساقط، ويتم تخفيفه بزيت الجوجوبا أو من خلال وضع ملعقة صغيرة منه على الشامبو المستخدم أثناء الاستحمام.
  4.  الصبار: والمعروف بفوائده العديدة للشعر حيث يعمل على التخلص من بقايا الزيوت الموجودة على الشعر بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامينات له تأثير فعال في نموه بجانب أنها تمنع تساقط الشعر.
  5. زيت الروزماري: حيث يقوم بمعالجة تساقط الشعر ويقويه ولكن يتم تخفيفه من خلال استخدام زيت الجوجوبا أو شامبو الاستحمام.
  6. زيت جوز الهند: من أفضل المرطبات للشعر حيث يحمي الشعر من التلف والتقصف كما أنه يقوي بصيلات الشعر ويتم استخدامه كحمام زيت قبل الاستحمام أو بعد الاستحمام.