كيفية التسجيل في منحة 300 دينار 2024 وأهم الشروط

كيفية التسجيل في منحة 300 دينار 2024 وأهم الشروط

يقوم العديد من المواطنين التونسيين بالسؤال عن الرابط أو موقع وطريقة التسجيل في منحة 300 دينار للعائلات المعوزة 2024، لأنها تعد من أهم المنح والمساعدات التي تقدمها الحكومة التونسية إلى المواطنين المحتاجين لتوفير حياة كريمة لهم وذلك من أجل مساعدتهم في مواجهة غلاء الأسعار والأزمات الاقتصادية التي تمر بها تونس والعالم في هذا الوقت.

كيفية التسجيل في منحة 300 دينار 2024 وأهم الشروط

كيفية التسجيل في منحة 300 دينار للعائلات المعوزة 2024

لقد قامت وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية بالإعلان عن خطوات التسجيل في منحة 300 دينار للعائلات المعوزة 2024، بحيث يمكن لكل شخص تتوافر فيه الشروط إتباع تلك الخطوات والحصول على الدعم المالي المناسب الذي يخفف عنه جزء من المشاكل المادية، والخطوات جاءت كالتالي:

  • أولاً: القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الشؤون الإجتماعية التونسية.
  • ثانياً: القيام بتسجيل الدخول وكتابة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور في الخانات المخصصة لها بشكل صحيح، ثم القيام بكتابة كل البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها والتأكد منها.
  • ثالثاً: القيام بالضغط على خانة منحة 300 دينار، ثم القيام بملئ استمارة التقديم على المنحة بكل البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • رابعاً: القيام بالضغط على التسجيل في المنحة ومنها إرسال الطلب، وبعد ذلك يجب الانتظار لفترة حتى يتم الرد على الطلب من قبل الجهات المختصة سواء بالقبول أو الرفض.

شروط الحصول على منحة 300 دينار للعائلات المعوزة 2024

  1. من أهم الشروط اللازمة أن يكون المتقدم المنحة مواطن تونسي الجنسية، وأيضاً يجب أن يكون مقيم بشكل دائم داخل أراضي الجمهورية التونسية.
  2.  أن يكون الشخص المتقدم دخله الشهري الخاص لا يتعدى قيمة 180 دينار تونسي، بالإضافة إلى أنه يجب إثبات إنه لا يمتلك أي عمل خاص به.
  3. من اهم الشروط أن يكون المتقدم لا يكون لديه قدرة أن يقوم بدفع الرسوم المدرسية لأبنائه في كل المراحل التعليمية.
  4. شرط أن يكون الشخص المتقدم في يحتاج الحصول على هذا الدعم لكي يستطيع العيش بشكل مناسب.