“لو عندك نمش” رجعي شبابك ونضارة بشرتك بوصفات سحرية من خير الطبيعة

“لو عندك نمش” رجعي شبابك ونضارة بشرتك بوصفات سحرية من خير الطبيعة
وصفات إزالة النمش

إن كنت تريدين الحصول على بشرة خالية من النمش والعيوب، فلحسن الحظ هناك العديد من الطرق الطبيعية والوصفات التي تساعدك في القضاء على هذه المشكلة، يمكن استخدام هذه الوصفات في التخلص من النمش الموجود في بشرتك، خاصةً بشرة الوجه، ولكن برغم هذه الوصفات، فإن الفاعلية ليست مضمونة، حيث تختلف من شخص لآخر.

“لو عندك نمش” رجعي شبابك ونضارة بشرتك بوصفات سحرية من خير الطبيعة
وصفات إزالة النمش

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل، حيث تعتبر عامل مساعد للقضاء على النمش، ولكن في بعض الحالات قد يتطلب الأمر استشارة طبيب الجلدية الخاص بك، وفي كلا الحالات إن لم تنفع هذه الوصفات، فلا داعي للقلق، لأنها لا تسبب أضراراً على البشرة.

طرق طبيعية لإزالة النمش

كما سبق وتم الإشارة، يمكن التخلص من مشكلة النمش باستخدام العديد من المواد الطبيعية التي ينصح بها خبراء العناية بالبشرة، ولكن قد يتطلب الأمر المواظبة على هذه الوصفات للوصول إلى النتيجة المطلوبة، ولكن يجب الانتباه إلى أن هذه الوصفات لا يمكن أن تكون السبب في اختفاءه.

إزالة النمش بالليمون

  • ملعقة صغيرة من عسل النحل.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون

يتم خلط المكونات جيداً حتى الحصول على قوام متجانس، من ثم استخدمي الخليط مكان ظهور النمش، ودهن المنطقة به لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، تعتبر هذه الطريقة من طرق العناية بالبشرة الشهيرة، ويتم استخدامها على نطاق واسع، وتساعد في إزالة النمش وتبييض البشرة الداكنة.

ماء الورد لإزالة النمش

  • كمية مناسبة من ماء الورد.
  • كمية مناسبة من عصير الليمون.

قومي بخلط المكونات السابقة بكميات متساوية، وباستخدام قطعة قطنية قومي بتوزيع الخليط على أماكن ظهور النمش، حيث يعمل الليمون على إزالة التصبغات، ويعمل على توحيد لون البشرة، بينما ماء الورد يعمل على تفتيح لون البشرة الداكنة، واستعادة لونها، بالإضافة إلى الحفاظ على ترطيبها لفترات طويلة.

خل التفاح للتخلص من النمش

  • كمية مناسبة من خل التفاح.
  • كمية مناسبة من ماء الورد.

يتم خلط المكونات جيداً حتى الذوبان والتجانس، وباستخدام قطعة من القطن، ادهني المناطق المصابة بالنمش في بشرتك، ومن ثم تركه على البشرة لمدة 10 دقائق على الأقل، بعدها غسل البشرة بالماء الفاتر، يعتقد الباحثون أن خل التفاح يعمل كمقشر طبيعي للبشرة، ويزيل خلايا الجلد الميت، ويعمل على إزالة النمش.