“بشكل رسمي”.. موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر طبقا لوزارة التربية

“بشكل رسمي”.. موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر طبقا لوزارة التربية

عطلة الربيع، ينتظر الكثير من الطلاب والطالبات في تشوق الإعلان عن موعد العطلات الرسمية، والتي يحصل عليها الطالب بهدف الراحة والاسترخاء بعد فترة طويلة من المجهود الشاق في الدراسة، وفي الفترة الماضية أعلنت وزارة التربية الوطنية عن جدول العطل الرسمية خلال العام الجديد 2024، ومن خلال مقالنا سوف نذكر لكم المواعيد بالتفصيل.

“بشكل رسمي”.. موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر طبقا لوزارة التربية

موعد عطلة الربيع 2024 في الجزائر

تمنح الجزائر كافة الطلاب على عطلة الربيع، والتي تكون بمثابة راحة لهم بعد فترة كبيرة من الدراسة، وذلك ليتمكنوا من استعادة قوتهم من جديد قبل البدء في الدراسة مرة أخرى، وتعلمت وزارة التربية الوطنية عن موعد العطلة الذي تم تحديده بشكل رسمي عن أنه سيتم البدء بها في يوم 21 مارس 2024، وتنتهي في اليوم السابع من أبريل، مع العلم أن مرحلة اختبارات الفصل الدراسي الثاني سوف تأتي بين يوم 5 مارس إلى يوم 14 مارس.

عطلة الربيع
عطلة الربيع

 

عطلة الربيع والعطل الرسمية

ينتظر الطلاب العطلات الرسمية بشكل كبير، والتي تعتبر من أهم الفترات التي لها دور في تجديد حماسهم ونشاطهم، وإليكم موعد عطلة الربيع وبعض العطل الرسمية الأخرى:

  • يحصل الطلاب على عطلة الخريف الرسمية بداية من اليوم الواحد والعشرين من أكتوبر لعام 2023، والتي تنتهي في اليوم الخامس من نوفمبر 2023.
  • يحصل الطلاب على عطلة الشتاء الرسمية بداية من اليوم الواحد والعشرين من ديسمبر لعام 2023، والتي تنتهي في اليوم السابع من يناير 2024.
  • يحصل الطلاب على عطلة الربيع الرسمية بداية من اليوم الواحد والعشرين من مارس لعام 2024، والتي تنتهي في اليوم السابع من أبريل 2024.
  • يحصل الطلاب على عطلة الصيف الرسمية بداية من اليوم الرابع من يونيو لعام 2024، والتي تنتهي في اليوم الرابع من يونيو 2024.