طرق تنظيف التلاجة بوصفات طبيعية للتخلص من الروائح الكريهة

طرق تنظيف التلاجة بوصفات طبيعية للتخلص من الروائح الكريهة
طرق تنظيف الثلاجة

تعاني أغلب ربات البيوت من مشكلة روائح الثلاجة الكريهة، وعلى الرغم من الاهتمام الدائم بنظافته إلا أن الروائح الكريهة تنبعث منه كلما تم فتح الباب، ولا شك أن تلك الروائح الكريهة المنبعثة من ثلاجتك كافية لـ فقدان شهيتك لتناول الطعام، وتنظيف ثلاجتك بشكل منتظم هو بالتأكيد الشيء الصحيح للبدء به، ولكن هذه النصائح المفيدة ستبقى ثلاجتك خالية من الروائح، إليك طرق تنظيف الثلاجة للتخلص من الروائح الكريهة بخطوات بسيطة ومكونات متوفرة بكل منزل.

طرق تنظيف التلاجة بوصفات طبيعية للتخلص من الروائح الكريهة
طرق تنظيف الثلاجة

طرق تنظيف الثلاجة للتخلص من الروائح الكريهة

حتى تتجنبي روائح الثلاجة الكريهة عليكي اتباع تلك الخطوات التالية والنصائح التي نقدمها لكِ:

  • افصلي الثلاجة عن التيار الكهربائي، ثم أخرجي جميع الأطعمة منها وابدئي بتنظيف رفوف وأدراج الثلاجة باستخدام الليفة والماء والصابون المعقم، وكرري ذلك كل أسبوع.
  • الرطوبة والماء تتسبب في انبعاث روائح كريهة من الثلاجة، لذلك يجب تعريض الثلاجة للتهوية بعد تنظيفها.
    بعد الانتهاء من تنظيف الثلاجة قومي بترتيب الأطعمة بداخلها احرصي على وضع الأطعمة في أوعية محكمة الغلق حتى لا تنبعث منها روائح وتختلط مع روائح أخرى.
  • التأكد من عدم وجود أي طعام فاسد في الثلاجة أو خضروات وفواكه فاسدة لأن الطعام الفاسد يسبب انبعاث روائح كريهة، قومي بلف الأسماك واللحوم الحمراء في أكياس محكمة الغلق لأنها تسبب ظهور رائحة كريهة، وكذلك لف البهارات لأن رائحتها القوية قد تؤثر على طعم الأطعمة الموجودة في الثلاجة.
    تنسى بعض النساء غسل البيض قبل وضعه في الثلاجة، قد يتلوث البيض بفضلات الدجاج، مما يسبب خروج روائح كريهة منه، لذا يجب تنظيفه قبل وضعه في الثلاجة.
التخلص من رائحة الثلاجة
طرق تنظيف الثلاجة

مواد طبيعية لإزالة روائح الثلاجة الكريهة

بعد أن تعرفنا على طرق تنظيف الثلاجة للتخلص من الروائح الكريهة، هناك عدة مواد طبيعية تقضي على روائح الثلاجة الكريهة، ومن أبرزها:

الخل وعصير الليمون

يستخدم عصير الليمون والخل في العديد من أدوات التنظيف لما له من قدرة على تفتيت وإذابة الدهون والتخلص من الأوساخ، لتنظيف الثلاجة، يمكنك إضافة كوب من الخل إلى نصف كوب من الماء أو عصير ليمون بدلًا من ذلك، ومسح أرفف الثلاجة به، ثم مسحها بالماء البارد.

مسحوق الخبز أو البيكينج باودر

نظرًا لأن مسحوق الخبز له نكهة مميزة، يمكنك استخدامه لتنظيف الثلاجة، فقط اغسلي ثلاجتك بالطريقة العادية وخذي قطعة قطن مبللة وضعي عليها القليل من البيكنج باودر وامسحي بها أرفف الثلاجة، أو ضعي القليل من البيكنج باودر على جوانب أرفف الثلاجة واتركيها ساعة ثم امسحيه جيدًا مع الماء.

الفانيليا

كثير من الناس يحبون نكهة الفانيليا ورائحتها النفاذة، بعد غسل ثلاجتك، خذي قطعة من القماش المبللة وضعي عليها كمية من الفانيليا وامسحي بها رفوف ثلاجتك جيدًا، ثم امسحي الرفوف مرة أخرى بالماء البارد.

الفحم

اغسلي ثلاجتك جيدًا، خذي قطعة كبيرة من الفحم، وقسميها إلى أجزاء متوسطة، وضعي كل قطعة على أحد رفوف الثلاجة، واتركيها فارغة لبعض الوقت، ثم أعيدي تعبئتها، سيساعدك الفحم في الحفاظ على الثلاجة دون أي روائح.