طرق مضمونة لتنظيف الحنفيات من الصدأ والجير العالق بمكونات طبيعية في المنزل

طرق مضمونة لتنظيف الحنفيات من الصدأ والجير العالق بمكونات طبيعية في المنزل
تنظيف الحنفيات

من المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص في منازلهم هو حدوث تلف في الحنفيات سواء كان صدأ أو وجود جير وهذا له آثار سلبية لأنه يعطي انطباع بعدم النظافة وهذه المشكلة ناتجة عن كثرة تعرض الحنفية لبخار الماء باستمرار علاوةً على تراكم بقع من الصابون كل هذه مشاكل تسبب مصدر إزعاج بشكل كبير لربات البيوت ونتيجة لذلك نلاحظ عمليات بحث كثيرة لمعرفة كيفية التخلص من هذه البقع وإصلاح الحنفيات من أي مشاكل موجودة بها حتى تصير نظيفة ولامعة بطرق اقتصادية غير مكلفة، نستعرض معكم أفضل الطرق الطرق الطبيعية لتنظيف الحنفيات بكل سهولة.

طرق مضمونة لتنظيف الحنفيات من الصدأ والجير العالق بمكونات طبيعية في المنزل
تنظيف الحنفيات

تنظيف الحنفيات بالبيكنج صودا والخل

تتمثل هذه الطريقة في استخدام البيكنج صودا والخل لتنظيف الحنفيات وتعتبر بسيطة تعمل على تلميع الحنفيات وإعادتها كأنها جديدة، وإليكم طريقة استخدام هذه الطريقة على النحو التالي:

  • في البداية يتم تحضير معجون من البيكنج صودا والخل من خلال إضافة كمية من البيكنج صودا مع بضع قطرات من الخل حتى نحصل على خليط متجانس ناعم القوام.
  • وضع الخليط على الحنفيات.
  • تركه لمدة ساعة ثم يتم استخدام فرشاة أسنان ويتم غسل البقع برفق حتى نحصل على النتيجة المطلوبة بعد ذلك يتم غسل الحنفيات بشكل جيد باستخدام الماء.

تنظيف المعدن بالكلور مع منظف الأواني

تتكون هذه الطريقة من خلال خلط الكلور مع الصابون السائل الخاص بالأواني من أجل الحصول على أفضل النتائج، وإليكم الخطوات على النحو التالي:

  • خلط قطرات من الكلور مع ملعقة كبيرة من منظف الأواني ثم يضاف كوب من الماء الدافئ.
  • وضع هذا الخليط في بخاخ ويتم رش الحنفيات بشكل جيد.
  • ويُترك هذا الخليط على الحنفيات عدة دقائق بعد ذلك يتم غسل الحنفيات بواسطة فرشاة أسنان أو بواسطة إسفنجة نظيفة.
  • غسل الحنفيات جيدًا باستخدام الماء حتى يتم الحصول على النتائج المطلوبة.