كم نصيب المرأة في حساب المواطن وكيف يتم احتساب مبلغ الدعم؟

كم نصيب المرأة في حساب المواطن وكيف يتم احتساب مبلغ الدعم؟
كم نصيب المرأة في حساب المواطن؟

يعد سؤال كم نصيب المرأة في حساب المواطن؟ ضمن الاستفسارات التي تأتي من قبل العديد من المستفيدين أو الراغبين والراغبات في التسجيل بالبرنامج، حيث أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أان الدعم يشمل النساء بوجه عام اللواتي تستوفي شروط الأهلية، لكي تحصل على دعم شهري بشكل دائم في حالة الاستحقاق، وذلك لتحقيق هدف توفير المساعدات المادية إلى من يستحق من الفقراء ومحدودي الدخل.

كم نصيب المرأة في حساب المواطن وكيف يتم احتساب مبلغ الدعم؟
كم نصيب المرأة في حساب المواطن؟

كم نصيب المرأة في حساب المواطن؟

حددت وزارة الموارد البشرية مبالغ الاستحقاق المادي للمرأة الغير متزوجة ولكل فرد أو أسرة بحسب الحالة الاجتماعية والظروف المالية الخاصة به، أما عن المرأة إذا كانت متزوجة تابعة لزوجها وهو المستفيد الأساسي تحصل على مبلغ 300 ريال سعودي، أما إذا كانت هي المستفيدة من دعم حساب المواطن “العائل” سوف تحصل على دعم قدره 700 ريالاً.

كم نصيب الفرد من حساب المواطن؟

خصص برنامج حساب المواطن مبالغ حوالي 8 مليارات ريال دعم إضافي يصرف على مبلغ الدعم الأساسي لكل المستفيدين الذين تصدر لهم نتائج الأهلية بالقبول، على أن يحصل كل عائل أو رب أسرة على مبلغ 720 ريالاً سعودياً، ويحصل التابع الذي يتجاوز عمره الثمانية عشر عاماً على مبلغ 360 ريال سعودي، كما يكون نصيب التابع الذي يقل عمره عن الـ18 سنة على مبلغ 215 ريالات.

كيف يتم احتساب مبلغ الدعم؟

وفر البرنامج خدمة الحاسبة التقديرية لإحتساب مبلغ الدعم المستحق، من خلال إدخال بعض البيانات لمعرفة قيمة الدفعة بعد صدور نتيجة الأهلية، وذلك عبر خطوات بسيطة على النحو التالي:

  • الدخول عبر بوابة حساب المواطن الإلكترنية.
  • ثم اختيار الحاسبة التقديرية وتحديد إذا كنت رب أسرة أو شخص مستقل.
  • يليها إدخال المعلومات اللازمة بناءاً على تحديد الفئة منها بيانات التابعين وأعمارهم إن وجدوا.
  • كتابة إجمالي الدخل الشهري.
  • ثم الضغط على زر احسب لكي تظهر القيم في الخانات.

جدير بالذكر أن النسب أو المبالغ التي تظهر نتيجة استخدام الحاسبة هي تقديرية فقط، قد تختلف عن الفعلية، ويجب العلم أن الدعم يختلف بحسب ظروف كل أسرة وإجمالي الدخل لديها وعدد الأفراد التابعين وأعمارهم أيضاً.