“مستحيل ترمية تاني” قشور البرتقال كنز فى منزلك تعالا اقولك تستفيدى منه فى ايه

“مستحيل ترمية تاني” قشور البرتقال كنز فى منزلك تعالا اقولك تستفيدى منه فى ايه
قشور البرتقال

من المعروف أن البرتقال له فوائد كثيرة للجسم والتى منها فيتامين سي، كما يتميز بطعمه الشهى و اللذيذ ويرغب في تناوله الكبار والصغار، ولكن بعد تناوله يقومون بالتخلص من القشور برميها في القمامة، دون معرفة أن لها فوائد واستخدامات مذهلة يمكنك استخدامها لتسهيل الكثير من الأمور في حياتنا اليومية، لذلك سوف نستعرض لكم استخدامات مذهلة لقشور البرتقال لم تكن تعرفونها من قبل، مما يجعلك لا تقومين برميها مره اخري.

“مستحيل ترمية تاني” قشور البرتقال كنز فى منزلك تعالا اقولك تستفيدى منه فى ايه
قشور البرتقال

إستخدمات مذهلة لقشور البرتقال

تعددة إستخدمات قشور البرتقال، حيث يمكنك استخدامها في التخلص من الحشرات، والقضاء على الروائح الكريهه، تنظيف وتلميع الأسطح الخشبية، يضاف إلى المشروبات مما يعطيه نكهه مميزة، وخلال السطور التالية سوف نتعرف كل إستخدام بالتفاصيل.

استخدام قشور البرتقال للتخلص من الحشرات

يمكنك التخلص من الحشرات المزعجة مثل النمل والصراصير والذباب، بطريقة طبيعية جدا دون الحاجه الى استخدام المبيدات الضاره، وذلك باستخدام قشور البرتقال، عن طريق تقطيع قشور البرتقال إلى قطع متوسطة الحجم وتوضع فى الأماكن التى يتواجد بها الحشرات.

استخدام قشور البرتقال لتنظيف وتلميع الأسطح

يمكنك تنظيف وتلميع الأسطح الخشبية باستخدام قشور البرتقال، عن طريق فرك المكان المراد تنظيفه من الناحية البيضاء فى قشور البرتقال، وستجدين مدى نظافة ولمعان المكان.

استخدام قشور البرتقال للتخلص من الروائح الكريهة

يعاني الكثير من الأشخاص من وجود رائحة مزعجة تنبعث من الحذاء أو بعض المناطق فى المنزل، فيمكنك التخلص من هذه الروائح بكل سهولة عن طريق تجفيف قشور البرتقال، ثم تطحن فى كبة الخلاط حتى تكون مثل البودرة، وبعد ذلك توضع داخل اكياس بلاستيك وتوضع في المناطق التى بها روائح مزعجة، وسوف تقضي عليها تماما، وتعطى روائح عطرية في المنزل.

استخدام قشور البرتقال في المشروبات

يمكنك إضافة نكهه مميزة للمشروبات مثل الشاى، عن طريق تجفيف قشور البرتقال، ووضع القليل منه مع الشاى الساخن، وسوف يعطيه مذاق مميز شهى ولذيذ.

استخدام قشور البرتقال لتنظيف الأرضيات والشبابيك

يمكنك استخدام قشور البرتقال كمنظف طبيعي فعال عن طريق إحضار وعاء وضع به قشور البرتقال، ثم قم بإضافة القليل من الخل الأبيض بعد ذلك ضعى المزيج فى الثلاجة ويستخدم من حين لآخر عند الحاجه، ويمكنك وضعه فى زجاجة مزودة ببخاخ حتى يسهل عليك الإستخدام فى تنظيف الأرضيات، والشبابيك.