وزارة التربية العراقية تشارك رابط نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2024 عموم محافظات العراق

وزارة التربية العراقية تشارك رابط نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2024 عموم محافظات العراق
نتائج الثالث متوسط الدور الأول

يعد ظهور نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2024 عموم محافظات العراق من الأخبار المنتظرة التي يستعلم عنها الطلاب وينتظرون اعتماد النتيجة بفارغ الصبر، وذلك  بعد الانتهاء من أداء جميع امتحانات الصف الثالث المتوسط، وسابقًا قد أكدت وزارة التربية العراقية على مدى التزامها بتطبيق الشفافية والنزاهة في عمليات التصحيح، مما يساهم في تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب، لذا قامت بتخصيص نخبة من المعلمين للإشراف على عملية تصحيح الامتحانات في مختلف المواد التعليمية لكي يحصل كل طالب على حقه.

وزارة التربية العراقية تشارك رابط نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2024 عموم محافظات العراق
نتائج الثالث متوسط الدور الأول

متى نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2024 عموم محافظات العراق؟

إلى الآن لم تقم وزارة التربية العراقية بالإعلان عن موعد ظهور نتائج الصف الثالث المتوسط، وقد أجمع جميع الطلاب على سهولة الامتحانات في مختلف المواد آملين في تحقيق نسبة نجاح عالية تفوق نسبة النجاح العام الماضي،  لاسيما أن هناك إجماع أن الامتحانات كانت في متناول الطالب المتوسط.

كما لم يتم ملاحظة أي محاولات للغش أو تسريب أسئلة الامتحانات وغيرها من المشكلات،  وينتظر الطلاب الآن اعتماد هذه النتائج وظهورها رسميًا بفارغ الصبر حيث تعد تلك المرحلة مصيرية ومؤثرة في مستقبل كل طالب لأن تلك المرحلة مرتبطة  بمرحلة الثانوية العامة التي تتطلب درجات عالية للالتحاق بها.

رابط الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط 2024

نشرت وزارة التربية العراقية رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث المتوسط، حتى يتمكن الطلاب من الإطلاع على نتائجهم بشكل إلكتروني فور اعتمادها، حيث يتمكن الطالب وولي الأمر من الحصول على النتائج فور ظهورها من قبل الموقع الرسمي لوزارة التعليم العراقية بدلا من الذهاب لمقر المدرسة أو الادارة التعليمية، حيث يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية العراقية.
  2. يتم النقر على أيقونة نتيجة الصف الثالث المتوسط.
  3. اختر بعد ذلك أيقونة الدور الأول ومن ثم اكتب البيانات الآتية (المحافظة -رقم الجلوس كما هو مدون في البطاقة الامتحانية- الاسم بالكامل).
  4. بعد كتابة البيانات بشكل صحيح انقر على أيقونة الاستعلام.
  5. سوف تظهر نتيجة جميع المواد الدراسية بعد مرور دقائق قليلة.