“مش هتشوف دبان تاني” استخدم هذه الطرق الطبيعية للتخلص من الذباب في منزلك للأبد

“مش هتشوف دبان تاني” استخدم هذه الطرق الطبيعية للتخلص من الذباب في منزلك للأبد
القضاء على الذباب

مع بداية دخول فصل الصيف، تنتشر الكثير من الحشرات المزعجة، خاصةً الذباب، إذ أنه يسبب العديد من المشاكل لربات المنزل، خاصةً إن كان ينتشر بشكل كبير في محيط المنزل أو في داخله، ولكن قبل اللجوء إلى أي من الطرق التي تساعد على القضاء على الذباب أو أي من الحشرات الطائرة الأخرى، يجب أولاً معرفة سبب وجودهم في المنزل.

“مش هتشوف دبان تاني” استخدم هذه الطرق الطبيعية للتخلص من الذباب في منزلك للأبد
القضاء على الذباب

يرجع سبب وجود الذباب أو أي من الحشرات إلى العديد من الأسباب، مثل بقايا الطعام أو فضلات الأطعمة التي يتم تركها في المطبخ، في هذه الحالية يجب أن يتم جمع بقايا أو فضلات الطعام في أكياس مخصصة محكمة الغلق، ومن خلال السطور التالية نستعرض سوياً أبرز طرق طرد الذباب.

طرق طبيعية لطرد الذباب

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على التخلص من الحشرات الطائرة، مثل الذباب والناموس، علماً أن هذه الطرق لا تسبب أي أذى على صحة المحيطين، أو من هم في المكان، وتشمل:

وصفات طرد الذباب

  • الزيوت العطرية: تعد هذه أسهل وأبسط الطرق التي تساعد على التخلص من الذباب أو أي من الحشرات الطائرة الأخرى، مثل زيت القرنفل، الروزماري، أو زيت النعناع، كل هذه الزيوت رائحتها تعمل على طرد الذباب، وبالطبع هي من الطرق الآمنة.
  • الخل الأبيض: بخلاف استخدام الخل في الأطعمة، لكن أثبت علمياً أن الخل عند إضافته مع القليل من المياه في زجاجة رذاذ ورش حول الأبواب والمنافذ يعمل على نفور الذباب والحشرات الأخرى، كما يمكن استخدامه في المطبخ أيضاً.
  • النباتات الطبيعية: بعض من النباتات الطبيعية تعمل على طرد الذباب من منزلك بشكل كبير، لذلك ينصح بضرورة وضع أواني أي من النباتات العطرية داخل منزلك، كما أنها تعطي شعوراً بالراحة النفسية للمتواجدين في المنزل.

طريقة صنع مصيدة ذباب

  • يمكنك صنع أفخاخ كتلك التي يتم استخدامها للفئران، إن لم ترغب بشراء واحدة جاهزة للاستعمال، يمكن صنع واحدة عن طريق وضع شريط لاصق، وأضف عليه كمية مناسبة من المياه والسكر أو العسل.
  • يمكن أيضاً إحضار زجاجة بلاستيكية، عليك تقطيعها نصفان، ضع في النصف الأسفل قليل من عصير الليمون أو الخل، مع القليل من المياه، ومن ثم ضع الجزء العلوي مقلوباً

كل هذه طرق عملية وآمنة، لكن تبقى نطافة البيت عامل مهم لحماية المنزل من دخول أي حشرات غير مرغوب بها، يجب الاهتمام جيداً بنظافة المطبخ بشكل جيد، خاصةً الأسطح التي يتواجد عليها بقايا أطعمة، أو أي مواد محلاة، مع ضرورة التخلص من قشور الفواكه داخل أكياس محكمة الغلق.