“أنف بدون حبوب” أسرار إزالة الرؤوس السوداء بمكونات سهلة وبسيطة من بيتك

“أنف بدون حبوب” أسرار إزالة الرؤوس السوداء بمكونات سهلة وبسيطة من بيتك
إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

تعاني العديد من الفتيات من مشكلة ظهور الرؤوس السوداء، خاصةً منطقة الأنف، وهي أحد المشاكل التي يصعب التخلص منها، لكن بالرغم من ذلك هناك العديد من الطرق والوصفات المنزلية التي يمكنك استخدامها للتخلص من عيوب البشرة بشكل عام، وتلك الرؤوس السوداء التي تسبب الكثير من القلق لمن تعاني منها.

“أنف بدون حبوب” أسرار إزالة الرؤوس السوداء بمكونات سهلة وبسيطة من بيتك
إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

البداية تكون من النظافة الشخصية، حيث يجب الاهتمام بنظافة بشرتك واستخدام روتين يومياً للتخلص من أي عيوب في البشرة، ومن المهم استخدام غسول يناسب احتياجات بشرتك، ومن خلال السطور القادمة نتعرف سوياً على أبرز الطرق التي تساعد على إزالة الرؤوس السوداء في وقت قياسي قليل.

إزالة الرؤوس السوداء

كما سبق وتم الإشارة، هناك العديد من طرق أو وصفات طبيعية للعناية بالبشرة، خاصةً البشرة الدهنية، وهي تلك التي تتكون بها دهون في منطقة الأنف، تسبب ظهور هذه المشكلة، ومن أبرزها:

وصفة صودا الخبز

يمكن تحضير هذه الخلطة في المنزل عبر استخدام المكونات التالية:

  • مياه.
  • كمية مناسبة من صودا الخبز.
  • قومي بخلط المكونات جيداً، واستخدمي الخليط على الأنف بحركات دائرية، لمدة 5 دقائق، ومن ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.

صودا الخبز من المكونات التي عادةً ما يتم استخدامه في العديد من الماسكات التي تساعد على تقشير البشرة، حيث يعمل على إزالة الجلد الميت، ويخلصك من الرؤوس السوداء.

وصفة العسل والقرفة

يمكنك تحضير هذا الماسك من منزلك، عبر استخدام

  • عدد 1 ملعقة من عسل النحل.
  • عدد 1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • يتم خلط المكونات جيداً حتى الحصول على خليط متجانس.
  • ضعي الخليط على بشرة نظيفة، خاصةً منطقة الأنف لمدة 5 دقائق,
  • بعدها يتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

العسل من المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من البكتيريا المسببة لحبوب الشباب بشكل عام، والرؤوس السوداء بشكل خاص، كما أن القرفة تعمل على تطهير البشرة وتنظيفها بعمق.

عصير الليمون

تتكون هذه الوصفة فقط من القليل من عصير الليمون، فقط كل ما عليك استخدام قطنة مبللة بعصير الليمون، ووضعها على منطقة الأنف لمدة لا تزيد عن 5 دقائق، ومن ثم غسل البشرة بالماء الفاتر، حيث يحتوي الليمون على بعض الأحماض التي تساعد على سرعة علاج الرؤوس السوداء بشكل فعال.