كيكة الإنقاذ بالشوكولاته كيك بارد من غير فرن ولا دقيق طعم لذيذ وشكل جميل

كيكة الإنقاذ بالشوكولاته كيك بارد من غير فرن ولا دقيق طعم لذيذ وشكل جميل
كيكة الإنقاذ بالشوكولاته والبسكويت

كيك تارت شوكولاته بدون فرن حلويات باردة سريعة التحضير وقليلة المكونات لكل ربات بيوت التي ترغب في تجهيز تحلية يمكن تناولها وهي باردة ولا تستهلك وقت أو جهد والمكونات بسيطة أغلبها متوفرة في كل منزل وأيضاً مصنوعة من الشوكولاته معشوقة الكبار والصغار، لذا جئنا لكم بوصفة تارت أو كيك بارد محشو شوكولاته يمكن صنعه في صينية أو في قوالب الكب كيك لصنع منها قطع صغيرة على حسب الرغبة، ولا تحتاج إلى تسوية في الفرن لأنها تعد على البارد مجرد دمج المكونات مع بعضها فتابعوا معنا طريقة التحضير والمكونات بالتفصيل.

كيكة الإنقاذ بالشوكولاته كيك بارد من غير فرن ولا دقيق طعم لذيذ وشكل جميل
كيكة الإنقاذ بالشوكولاته والبسكويت

كيك تارت شوكولاته البارد تحلية لذيذة وسريعة

  1. نحتاج إلى كوب ونصف الكوب من بسكويت سادة مطحون أو كاكاو.
  2. نصف كوب من زبدة مذابة.
  3. مكونات حشو التارت كوب وثلثين الكوب من شوكولاته قطع.
  4. كوب من كريمة السائلة.
  5. عدد 3 ملاعق كبيرة من سكر بني أو أبيض.
  6. عدد 4 ملاعق كبيرة من الزبدة.
  7. ملعقة صغيرة من الفانيليا.

تحضير تارت شوكولاته بدون فرن احلى الحلويات

  • نضع كمية البسكويت في المطحنة وطحنه جيدًا حتى يصبح ناعم القوام ثم نضيف له الزبدة المذابة 4 ملاعق ونخلطهم مع بعضهم البعض جيدا للتأكد من تشرب البسكويت الزبدة.
  • نحضر وعاء التارت أو صينية أو قوالب الكب كيك ونبطن القاعدة بخليط البسكويت بالزبدة والضغط عليها جيدا لتكون طبقة متساوية متوسطة السمك.
  • تدخل صينية البسكويت في الفريزر لكي تتماسك أكثر لمدة 1/3 ساعة، وتجهز صوص حشو الكيك شوكولاته.
  •  تضاف شوكولاته القطع في وعاء على نار هادئة جدًا وتقلب برفق حتى تذوب تمامًا ونضيف عليها الكريمة السائلة ونقوم بتقليبها مع بعضها البعض مكونة صوص ناعم.
  • نضيف 4 ملاعق زبدة مع السكر ونقلب جيدًا للتأكد من ذوبان السكر مع باقي المكونات يصبح قوام الصوص كريمي مع التقليب المستمر ثم ترفع من على النار يضاف لها الفانيليا.
  • يترك صوص شوكولاته بالكريمة والزبدة على طاولة جانبًا لكي يبرد تمامًا، ونخرج صينية كيك شوكولاته من الفريزر ويصب عليها الصوص وتدخلها مرة أخرى الثلاجة لمدة لا تقل عن 5 ساعات أو ليلة كاملة حتى تتماسك جيدًا، ثم تخرج الصينية من الثلاجة يمكن تزيينها بكريمة شوكولاته أو كريم شانتيه أو رش عليها قطع من شوكولاته مجروشة.