طريقة عيش طاسة بالجبنه بدون فرن خبز سريع طري لأحلى فطار

طريقة عيش طاسة بالجبنه بدون فرن خبز سريع طري لأحلى فطار

طريقة عمل عيش طاسة بالجبنه يمتاز بطعمه اللذيذ مع مكونات متوفرة في كل منزل، يتم تناول بجانبه كافة المأكولات في الإفطار أو العشاء أو يمكن تناول خبز الجبنه مع الشاي كوجبة إفطار، وأما عن طريقة تحضيره فهي سهلة بمكونات اقتصادية فتابعوا معنا طريقة تحضير خبز الجبنه الهش بطريقة المحلات.

طريقة عيش طاسة بالجبنه بدون فرن خبز سريع طري لأحلى فطار

مكونات عيش الطاسة بالجبنه وزيت الزيتون

  1. نحتاج إلى عدد 2 كوب من دقيق قمح.
  2. عدد كوب من دقيق متعدد الاستخدامات.
  3. عدد 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  4. ملعقة صغيرة من الملح.
  5. كوب من الماء الدافئ للعجن.

مكونات حشو الخبز بالجبنه

  1. كوب من جبن شيدر مبشور.
  2. كوب من جبن كريمي.
  3. كوب من جبن موتزريلا.

تحضير عيش جبنه سريع بالزيتون

  • داخل وعاء كبير يضاف دقيق بعد نخله مع دقيق القمح أو البر يضاف لها الملح مع زيت الزيتون، ثم نعجن بالماء الدافئ جيدا مكون عجينة متماسكة مطاطة يفضل العجن لمدة خمس دقائق لتعطي نتيجة رائعة.
  • تقسم عجين الخبز إلى كرات متوسطة الحجم وترص في صينية مرشوش بالدقيق وتغطى بقطعة من قماش نظيفة وتدخل في مكان دافئ لمدة ساعة حتى تختمر العجينة ويتضاعف حجمها.
  • يتم فرد العجينة عن طريق نشابة ويتم العجينة بالقليل من الزيت وتلف على شكل رول وتدهن بالزيت وتغطى مرة أخرى لمدة 40 دقيقة.
  • بعد مرور فترة تخمر نفرد عجينة مرة أخرى باليد حتى تغطي شكل مستطيل، نسخن مقلاه كبيرة وتدهن بالقليل من الزيت وعندما تسخن توضع قطع عجينة الخبز في المقلاة وتطهو على جهتين.
  • تكرر تلك الخطوة حتى تنتهي من كل كمية الخبز لديك وعندما يخرج من المقلاة يوضع في قطعة من القماش ليظل طري، ثم يدهن بالجبن كريمي مع باقي جبنه ويرفع على نار هادئة مرة أخرى لكي تذوب ويتم تناوله وهو ساخن.