أسرع طريقة للتخلص من الذباب بدون مبيدات في فصل الصيف

أسرع طريقة للتخلص من الذباب بدون مبيدات في فصل الصيف
أسرع طريقة للتخلص من الذباب بدون مبيدات

مع بداية دخول فصل الصيف ينتشر الكثير من الذباب في كل مكان وهو دائمًا يسبب الضيق والازعاج؛ كما أنه مصدر للأمراض، ولذلك تبحث الكثير من السيدات عن وصفات طبيعية للتخلص من الذباب دون اللجوء إلى المبيدات الحشرية الباهظة الثمن؛ كما أنها تكون ضارة وغالبًا ما تسبب ضرر في الجهاز التنفسي نتيجة رشها؛ ولذا لابد من استخدام طرق طبيعية للقضاء على الذباب، ولذلك سنقدم لكم من خلال موقعنا أكثر من طريقة مناسبة للاستخدام تابعوا معنا.

أسرع طريقة للتخلص من الذباب بدون مبيدات في فصل الصيف
أسرع طريقة للتخلص من الذباب بدون مبيدات

طرق طبيعية للتخلص من الذباب باستخدام الخل وسائل الصابون

يتم وضع كميات متساوية من الخل مع سائل الجلي وخلطه المكونات مع بعضها جيدا حتى تنجذب ومن ثم يرش في الأماكن التي يتواجد فيها الذباب حيث يعمل هذا الخليط على جذب الذباب وقتله وهي تعتبر طريقة فعالة في التخلص من الذباب وذلك نتيجة الرائحة النفاذة الموجودة في الخل والمواد الكيميائية الخاصة بسائل الصابون.

استخدام البخور والأعشاب

إن استخدام البخور والأعشاب يعمل على طرد الذباب وذلك لأنها من الروائح الطيبة التي ينفر منها الذباب وذلك باستخدام البخور أو زراعة بعض الأعشاب مثل نبات النعناع أو الخزامى أو الريحان.

التخلص من الذباب بالخميرة

إن الخميرة من المواد التي تعمل على جذب الذباب وذلك لما لها من لأنها تحتوي على مواد ذات التركيز العالي تعمل على جذب الذباب ويمكن استخدامها كالتالي

في وعاء صغير نضع ملعقة كبيرة من الخميرة مع نصف كوب من السكر ونصف كوب من الماء ومن ثم خلطه المكونات جيدا ووضعه في أماكن التي ينتشر فيها الذباب حيث أن رائحة الخليط سوف تعمل على جذب الذباب واصطياده.

إعداد مصائد الذباب

من السهل إعداد صياده الذباب وذلك باحضار ورقه أو طبق وإضافة محلول لزج عليه مثل العسل وغيره حيث أن هذه المواد تعمل على جذب الذباب والتصاقها وبالتالي التخلص من الذباب.