رد عاجل من الزمالك على بيان “كاف”.. الاتحاد الأفريقي في مأزق

رد عاجل من الزمالك على بيان “كاف”.. الاتحاد الأفريقي في مأزق

رد مسؤولو نادي الزمالك على بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بشأن أحداث مباراة نهضة بركان المغربي، في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

رد عاجل من الزمالك على بيان “كاف”.. الاتحاد الأفريقي في مأزق

وتوج الزمالك ببطولة الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه على حساب نادي نهضة بركان المغربي، بعد تغلبه عليهخ بهدف دون رد، في المباراة التي اقيمت أمس الأحد، على استاد القاهرة، في المباراة النهائية.

وكان نتيجة مباراة الذهاب بين الزمالك ونهضة بركان، التي اقيمت في المغرب الأسبوع الماضي، انتهت بفوز الفريق المغربي بهدفين مقابل هدف، ليتوج الزمالك بالبطولة مستفيدًا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

هدف الزمالك في الدقيقة 23 من الشوط الأول، بعدما لعب أحمد مصطفى «زيزو»، كرة عرضية أرضية، من الجانب الأيمن، ليسدد أحمد حمدي، الكرة قوية، منداخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وعقب نهاية المباراة وقبل تسليم الميداليات للفريقين، كانت هناك أحداث مؤسفة بنزول بعض جماهير القلعة البيضاء إلى أرض الملعب وكانت هناك حالة من الهرج والمرج.

الأمر الذي جعل الاتحاد الأفريقي “كاف”، يصدر بيانًا رسميًا ينتقد فيه الأحداث سلوك الجماهير أثناء وبعد مباراة نهضة بركان، وجاس نص  البيان على النحو التالي:

بيان كاف ضد الزمالك

“يدين CAF بشدة الخروقات الأمنية وسوء سلوك الجماهير أثناء وبعد مباراة إياب نهائي كأس الكونفيدرالية بين الزمالك ونهضة بركان التي أقيمت في القاهرة بمصر يوم الأحد 19 مايو 2024”.

وأضاف البيان: “أحال CAF الأمر إلى هيئات CAF المعنية للتحقيق واتخاذ الإجراءات التأديبية إذا لزم الأمر، بشأن الأحداث وسلوك نادي الزمالك ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر أثناء وبعد المباراة”.

واختتم الاتحاد الإفريقي في بيانه: “وسيتم مراجعة الأحداث التي شهدتها المباراة من نادي الزمالك ولاعبيه ومسؤوليه وأي طرف آخر مسؤول أثناء وبعد اللقاء.

الزمالك يرد على بيان كاف

ومن جانبه، رد مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك على بيان الكاف، حيث قال في تصريحات خاصة لـ “مانشيت”: “نحن لسنا مسؤولين عن تنظيم المباراة، معروف أن الكاف هو المسؤول عن تنظيم المباراة النهائي وليس نادي الزمالك”.

وأَوضح: “الكاف هو المسؤول عن تنظيم المباراة من بدايتها حتى تسليم الميداليات والكأس”، مؤكدًا: “لم يصل نادي الزمالك أي خطاب من الكاف بشأن تلك الأحداث”.