“صدرت الآن”.. نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024 الرصافة الأولي epedu.gov.iq

“صدرت الآن”.. نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024 الرصافة الأولي epedu.gov.iq
نتيجة الصف الثالث الابتدائي 2024 الرصافة الأولي epedu.gov.iq

تحتل نتائج السادس الابتدائي الدور الأول في العراق، مرتبة متقدمة في محركات البحث مع اقتراب الإعلان عن النتائج من قِبل وزارة التعليم العراقية، وينشغل الطلاب وأولياء الأمور بكيفية استخراج النتائج عبر المواقع المعتمدة من الوزارة، والتي توفر جميع التفاصيل الخاصة بالنتيجة بشكل موثوق، ولا سيما موقع وزارة التربية والتعليم، الذي يمكن الحصول على النتيجة من خلاله باستخدام الرقم الامتحاني.

“صدرت الآن”.. نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024 الرصافة الأولي epedu.gov.iq
نتيجة الصف الثالث الابتدائي 2024 الرصافة الأولي epedu.gov.iq

الاستعلام عن نتائج السادس الابتدائي الدور الأول عبر موقع ووزارة التربية العراقية بالرقم الامتحاني

من مميزات موقع وزارة التربية والتعليم، أنه يوفر جميع نتائج الصف السادس الابتدائي بخطوات بسيطة ومباشرة وبدون تعقيد أو إضاعة للوقت، وذلك لجميع المحافظات العراقية دون استثناء، فيكفي أن يدخل الطالب على المنصة المعتمدة، ثم يحدد المحافظة التابع لها ويكتب رقمه الامتحاني في الموضع المحدد لاستعراض النتيجة، على الفور على النحو التالي:

  • تتبع رابط موقع وزاره التربيه والتعليم العراقية.
  • من قائمة الخيارات حدد نتائج الصف السادس الابتدائي، الدور الأول 2024.
  • اختر المحافظة التي خضع فيها الطالب للاختبار، ثم انقر على عبارة تنزيل النتائج.
  • اختيار المدرسة المُقيد بها الطالب، ثم النقر على علامة البحث بعد كتابة الرقم الامتحاني، أو البحث باسم الطالب.
  • يتم إظهار النتيجة بشكل ملف pdf، ويمكن تحميلها وطباعتها بمنتهى السهولة.

موعد ظهور نتائج الصف السادس الابتدائي الدور الأول

من جانبها أعلنت وزارة التعليم بالعراق، أن إعلان النتائج الخاصة بالصف السادس الابتدائي الدور الأول، ستظهر خلال وقت قصير، بعد انتهاء أعمال المراجعة والتصحيح لجميع الاختبارات في كافة المواد.

  • حيث تبدأ أعمال التصحيح بشكل فوري بعد الانتهاء، من أداء الاختبارات المختلفة من خلال لجان مكونة من أمهر المعلمين، ذوي الخبرة لتجنب وجود أخطاء في رصد الدرجات بقدر الإمكان.
  • ويمكن للطالب تقديم اعتراض على النتيجة من خلال الآلية، المتاحة لذلك في حالة عدم توافقها مع توقعاته، كما ستقوم كل محافظة من المحافظات العراقية بالإعلان عن النتائج الخاصة بها بشكل منفصل.
  • ويُذكر أن منصة نتائجنا هي المنصة الرسمية التي ستطرح وزارة التعليم، من خلالها جميع النتائج الخاصة بجميع الطلاب بعد اعتمادها بصورة مباشرة.