نتائج طلاب الصف السادس الابتدائي في محافظات العراق

نتائج طلاب الصف السادس الابتدائي في محافظات العراق
نتائج طلاب الصف السادس الابتدائي

تم الإعلان عن ظهور نتائج طلاب وطالبات الصف السادس الابتدائي لامتحانات نهاية العام الدراسي لعام ٢٠٢٤ في منطقة الرصافة الأولى في عدد من مدارسها الحكومية وأيضًا الكرخ، ويعيش الكثير من أولياء الأمور والطلاب حالياً حالة من الترقب والانتظار لتلقي أي معلومات حول ظهور النتائج في باقي مناطق العراق المتعددة، مما يشعل مواقع التواصل بالمنشورات والأسئلة  والاستفسارات حول النتائج وموعد صدورها الرسمي، فيما تنتشر الشائعات والأخبار غير المؤكد في الكثير من المواقع لركوب التريند واللعب بأعصاب الأهالي والطلاب، لذلك نوافيكم في هذا المقال بأحدث التطورات الرسمية المؤكد والموثوقة فتابعونا.

نتائج طلاب الصف السادس الابتدائي في محافظات العراق
نتائج طلاب الصف السادس الابتدائي

نتائج طلاب الصف السادس الابتدائي في محافظات العراق

أكد وزير التربية والتعليم العراقي قصي الكلبي أن النتائج الخاصة بطلاب الصف السادس الابتدائي أصبحت على مشارف الاعتماد النهائي والأخير وأن عمليات التصحيح قد انتهت في أغلب المحافظات وجاري حالياً القيام بعمليات الرصد والرفع على الإنترنت فقط لا غير، كما أكد أنه لم تظهر أي نتائج معتمدة في أي منطقة أخرى من مناطق العراق بخلاف مدارس منطقة الرصافة الأولى فقط لا غير، وطالب بعدم السماع للشائعات والتصدي لها وعدم نشر أي معلومات غير موثوقة.

وكان طلاب الصف السادس والمرحلة الابتدائية جميعها بما فيها الرابع والخامس قد أنهوا أداء آخر امتحاناتهم في بداية هذا الأسبوع، وقد كان آخر امتحان لهم قبل ثلاثة أيام من الآن ويتوقع كما هو معتاد في كل عام أن تظهر النتيجة في أي لحظة من اليوم أو يوم غدٍ الخميس بمشيئة الله تعالى.

هذا ولا يزال طلاب المراحل الإعدادية والثانوية يستكملون أداء باقي امتحانات المواد الدراسية الخاصة بهم، فيما أنهى طلاب المرحلة الابتدائية جميعهم أداء جميع الامتحانات الخاصة بهم لهذا العام.

نتائج طلاب الصف السادس الرصافة والكرخ

يمكن الحصول على نتائج الطلاب عن طريق الدخول لموقع  نتائجنا ووضع الرقم الامتحاني الخاص بالطالب للحصول على النتيجة بكل سهولة.

وقد جاءت نتائج طلاب منطقة الرصافة والكرخ مبشرة لهذا العام ونسبة النجاح مقبولة، وقد تم الانتهاء من أداء عمليات التصحيح والرصد في لجان التصحيح في وقت قياسي، كما تم رفع النتائج على المواقع الإلكترونية بكفاءة ويمكن الحصول على النتائج على شكل ملفات PDF تحفظ على الهاتف.