“قطر تستضيف البطولة مجدداً” المنتخبات المشاركة في كأس العرب 2025

“قطر تستضيف البطولة مجدداً” المنتخبات المشاركة في كأس العرب 2025
كأس العرب 2025

هناك بحث كبير عن أسماء المنتخبات المشاركة في كأس العرب 2025 المقرر إقامته في دولة قطر، حيث تنتظر الكرة العربية عودة كأس العرب من جديد بعدما توقف لسنوات طويلة حتى عاد في عام 2021م في بطولة مصغرة بين بعض الدول العربية حيث أقيمت البطولة وقتها بدولة قطر قبل انطلاق فاعليات بطولة كأس العالم 2022م، وقد فاز المنتخب الجزائري بالنسخة العاشرة لكأس العرب.

“قطر تستضيف البطولة مجدداً” المنتخبات المشاركة في كأس العرب 2025
كأس العرب 2025

المنتخبات المشاركة في كأس العرب 2025

أعلن حمد بن خليفة وزير الشباب والرياضة القطري في الآونة الأخيرة عن وجود بعد المشاورات الجادة حول إقامة بطولة كاس العرب من جديد بالدولة.

لكن حتى الآن لم يتم تحديد أسماء المنتخبات المشاركة في كأس العرب 2025، حيث تم طرح فكرة إنشاء بطولة مجمعه تجمع ما بين المنتجات العربية بشمال إفريقيا وقارة آسيا.

ويحرص وزير الشباب القطري أن تكون البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم لتلقي الاهتمام والرعاية المطلوبة لتدخل ضمن البطولات الرسمية التي تخض تحت رعاية الفيفا وقوانينها.

وطبقًا للتطورات الجديدة التي قد أعلن عنها الوزير القطري أن البطولة ستقام في عام 2025م بشهر ديسمبر لكن لم يتم تحديد نظام البطولة ولا عدد المنتخبات المشاركة بالبطولة حتى الآن.

معلومات عن تاريخ كأس العرب

أقيمت النسخة الأولى من البطولة العربية عام 1963م تحت رعاية الاتحاد العربي لكرة القدم حيث فازت تونس بالكأس الأول للبطولة وقتها.

استمرت البطولة لمدة عامين آخرين لتتوقف بعدها منذ عام 1985م حتى تعود مرة أخرى في عام 2012م، لتلعب في ذلك السنة وتتوقف بعدها حتى عام 2021م لتعود إلى الساحة الرياضية من جديد.

أقيمت البطولة تسع مرات حيث استطاع خمس منتخبات عربية الظفر بالكأس وقتها وهم منتخبات تونس والمغرب ومصر بالإضافة إلى السعودية التي حصدت اللقب مرتين والعراق التي فازت به أربع مرات.

تعتبر بطولة كأس العرب من البطولات التي يتطلع إلى مشاهداتها جمهور الوطن العربي بشكل كبير نظرًا لقوة المنافسة التي تشهدها المنطقة العربية في الوقت الحالي على الصعيد الرياضي.