3 استخدامات لقشر البيض كنز في البيت.. اعرفها قبل ما ترميه

3 استخدامات لقشر البيض كنز في البيت.. اعرفها قبل ما ترميه
استخدامات قشر البيض

عندما يتبادر إلى الأسماع عبارة استخدامات قشر البيض تكون العبارة غير منطقية بالمرة خاصًة لأن هناك اعتقاد خاطئ سائد أنه لا يمكن استخدام قشر البيض مرة أخرى بعد الاستفادة من البيض نفسه، ولكن كما ذكرنا هذا اعتقاد خاطئ حيث يمكن استخدام قشر البيض في العديد من جوانب حياة الإنسان مثل التنظيف وصفات علاج البشرة وكذلك تناول البيض لأنه يحتوي على مواد غنية بفيتامينات يحتاج إليها الجسم، كل ذلك من استخدامات البيض والتي يوجد لكل استخدام منها طريقة معينة يراعى تنفيذها حتى تكون عملية الاستخدام صحيحة.

3 استخدامات لقشر البيض كنز في البيت.. اعرفها قبل ما ترميه
استخدامات قشر البيض

استخدامات قشر البيض

يمكن الاستفادة من قشر البيض في جوانب مختلفة في حياة الإنسان والذي يؤثر على المدى البعيد عليها بشكل إيجابي ويرجع ذلك إلى فوائده المتعددة التي توجد به، وتتمثل بعض استخدامات قشر البيض في الآتي:

  1. يمكن استخدامه في تنظيف الأواني التي تعاني ربة المنزل من وجود صعوبة في تنظيفها.
  2. طحن قشر البيض واستخدامه كسماد عضوي يوضع في تربة النباتات وذلك لكي يمدها بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها النبات وخاصَة الخضروات والفاكهة التي يتم زراعتها في المنزل.
  3. يعتبر قشر البيض من أقوى المبيدات التي يمكن استخدامها من أجل التخلص من الحشرات سواء كانت صراصير أو نمل وعدم تواجدها في المنزل بشكل نهائي، حيث يفتت قشر البيض ويوضع في الأماكن التي يكثر ظهور الحشرات بها.

تناول قشر البيض للإستفادة من فوائده

لمن يعاني من الألم في المفاصل وهشاشة العظام وكثرة احتكاك فقرات العمود الفقاري ببعضها البعض أفضل نصيحة تكون لهذه الفئات هو تناول قشور البيض فهو غني بالكالسيوم والكولاجين التي يحتاج إليها العظام لكي تكون بصحة جيدة، وتتمثل خطوات تناوله في الآتي:

  • غلي كمية مناسبة من قشر البيض على النار لمدة 5 دقائق وذلك من أجل قتل البكتيريا والميكروبات التي توجد به.
  • يصفي قشر البيض من الماء ويترك المدة التي يحتاج إليها لكي يجف تمامًا.
  • طحن القشر باستخدام المطحنة الكهربائية وذلك للحصول بودر ناعم.
  • توضع ملعقة من بودر قشر البيض على الماء أو كوب من العصير ويتناوله الفرد.
  • يراعي القيام بعملية غلي قشر البيض في كل مرة وذلك تجنبًا للإصابة بالفيروسات أو أمراض بسبب البكتيريا التى توجد في القشر الغير مغلي.