“بتاع الصيانة قالي عليها” طريقة جهنمية لتقليل استهلاك كهرباء التكييف.. فاتورتك هتقل للنصف 

“بتاع الصيانة قالي عليها” طريقة جهنمية لتقليل استهلاك كهرباء التكييف.. فاتورتك هتقل للنصف 

تشتد درجات الحرارة هذه الفترة، مما تجعل الكثير من الأشخاص يلجأون إلى تشغيل المكيفات “التكييف”، حتى يتخلصون من الحر الشديد المرهق، ولكنه يسبب لهم مشكلة كبيرة وهيا زيادة استهلاك الكهرباء والتى تؤدي الى ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، مما يجعلهم يبحثون عن طرق ونصائح لتقليل استهلاك التكييف للكهرباء، لذلك سوف نستعرض لكم نصائح وطرق تساعد على تقليل فاتورة الكهرباء وقد تنخفض للنصف.

“بتاع الصيانة قالي عليها” طريقة جهنمية لتقليل استهلاك كهرباء التكييف.. فاتورتك هتقل للنصف 

طرق ونصائح لتقليل استهلاك التكييف للكهرباء

التكييف لا غني عنه فى فصل الصيف خاصه فى الحر الشديد، ولكن الاستهلاك الكثير قد يتسبب في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، ولكن من خلال إتباعك لهذه النصائح سوف تتمكن من تشغيله كما تشاء، وهذه النصائح تتمثل فيما يلي:

  • من ريموت التكييف قم بضبط على  درجة حرارة التكييف بحيث لا تزيد عن 25 درجة مئوية، وتكون متوسط درجة الحرارة في الصيف لضبط التكييف بين درجة 23 و 25 درجة مئوية، درجة الحرارة المناسبة تساعد على التقليل من استهلاك الكهرباء.
  • يفضل استبدال نظام أجهزة التكييف القديمة بأنظمة أجهزة تكييف جديدة وحديثة.
  • من أهم وأبرز طرق تقليل استهلاك الكهرباء، عمل صيانة دورية للتكييف وتنظيف وتنظيف الفلاتر و المراوح الداخلية بالتكييف بإستمرار، وذلك للحفاظ كفاءة التكييف ومنع تراكم الشوائب والأتربة.
  • لابد عند تشغيل التكييف إغلاق شبابيك وأبواب الغرف المراد تشغيل التكييف بها، وذلك لمنع إمكانية تسريب هواء التكييف، حتى لا يتسبب فى استهلاك الكهرباء.
  • فى حال توافر الإمكانيات يمكنك استخدام زجاج عازل للحرارة، أو  ستائر، حتى تحد من ضوء الشمس المباشر والذي يزيد من حرارة الغرف.
  • فى حال انخفاض درجات حرارة الجو، يفضل استبدال استخدام التكييف ويستخدم المراوح.
  • ننصحك بتركيب مفاتيح انقطاع تلقائي للتكييف في الغرف، التي تعمل على غلق التكييف في حالة عدم وجود أحد داخل الغرفة، وذلك يعمل على تخفيف استهلاك الكهرباء، وبالتالي تقل قيمة فاتورة الكهرباء.