“العيد فرحة”.. موعد عيد الأضحى المبارك في الجزائر 2024

“العيد فرحة”.. موعد عيد الأضحى المبارك في الجزائر 2024
موعد عيد الأضحى المبارك في الجزائر 2024

يعد عيد الأَضحى المبارك من أهم المناسبات الدينية في الوطن العربي، ويحصل الموظفون على عطلة في هذه المناسبة العظيمة، في جميع القطاعات في الجزائر سواء القطاع العام أو الخاص، كما تحصل البنوك العاملة في البلاد على عطلة لعدة أيام بالتزامن مع هذه المناسبة، وسنوضح موعد عيد الاضحى المبارك بالجزائر، وعدد الأيام التي من المتوقع أن تمنحها الدولة، للعاملين بها كإجازة في هذه المناسبة الكريمة.

“العيد فرحة”.. موعد عيد الأضحى المبارك في الجزائر 2024
موعد عيد الأضحى المبارك في الجزائر 2024

موعد عيد الاضحى المبارك بالجزائر والعطلات الرسمية للقطاع العام والخاص

تحتفل العديد من الدول العربية بعيد الأضحى المبارك في نفس الموعد، وهي فرصة لتوحيد الأمة وتوحيد المشاعر الدينية بهذه المناسبة الدينية الهامة.

  • حيث سيكون عيد الأضحى موافقاً ليوم 10 من شهر ذي الحجة في الجزائر والكثير من دول الوطن العربي تبعاً للحسابات الفلكية وما أكد عليه المؤتمر المركزي للأوراق المالية بالجزائر.
  • ولكن لم يتم تحديد عدد أيام إجازة العيد المبارك في الجزائر، ومن المنتظر أن تكون ما بين 4 إلى 5 أيام، وفقاً لقانون العمل.
  • وقد يحصل العاملون في القطاع العام على عطلة لمزيد من الأيام، وفي انتظار المزيد من التفاصيل في الأيام المقبلة، وبالنسبة لعطلة العيد في القطاع الخاص فهي لا تقل عن 4 أيام حتى لا يعرض صاحب العمل، نفسه للمساءلة القانونية.

أماكن التنزه في الجزائر في عيد الأضحى المبارك

يقف المسلمون على وقفة عرفات في يوم 9 من ذي الحجة الموافق ليوم 15 من شهر يونيو للدعاء إلى الله تعالى وأداء مناسك الحج المباركة.

  • وبالنسبة للمسلمين الذين لم يتمكنون من أداء مناسك الحج لهذا العام، يتبادلون التهاني ويذبحون الذبائح احتفاء بهذه المناسبة العظيمة.
  • ويمكنهم الذهاب للمتنزهات والحدائق، للاستمتاع مع أطفالهم والأهل والأصدقاء بإجازة العيد، ومن هذه الأماكن حديقة العامة وحديقة الحيوانات ومتنزع تازكا.
  • فضلاً عن متنزه القلعة، والشواطئ العامة وغيرها من المناطق الترفيهية الجميلة في الجزائر.