ما هو السر وراء وجود فتحة صغيرة في حوض الحمام؟.. فوائد كبرى

ما هو السر وراء وجود فتحة صغيرة في حوض الحمام؟.. فوائد كبرى

عندما ندقق النظر في تصميم أحواض الحمام نجد أنها مصممة ومضاف بها فتحة صغيرة، وكثير منا يجهل أهمية هذه الفتحة وسبب وجودها في ذلك المكان بالتحديد، وقد جئنا لكم بتوضيح السبب وراء هذه الفتحة في أحواض الحمام دونا عن وجودها في حوض المطبخ، حيث أن لها أهمية كبرى داخل المنزل تابعوا معي لمعرفة المزيد من التفاصيل.

ما هو السر وراء وجود فتحة صغيرة في حوض الحمام؟.. فوائد كبرى

ما هو السر وراء وجود فتحة صغيرة في حوض الحمام؟

يبحث الكثير عن السبب وراء وجود الفتحة الصغيرة في حوض الحمام عند تصميمه بها وسبب عدم وجودها في أحواض المطبخ، حيث تقوم المصانع بإضافة هذه الفتحة الصغيرة أسفل الصنبور، وقد نجد أن أهميتها الكبيرة يتم الحاجة إليها بشكل أكبر في أحواض الحمام، ولكن وجودها في أحواض المطبخ قد يسبب تراكم البكتيريا والجراثيم التي تسبب الكثير من الأضرار وتنقل الأمراض، وقد تم اضافتها إلى حوض الحمام لتعمل على تسريب المياه بشكل جيد ومتواصل،

أهمية الفتحة الصغيرة في حوض الحمام

لفتحة حوض الحمام الصغيرة التي تتواجد أسفل الصنبور أهمية ومميزات كبيرة، وإليكم أبرزها فيما يلي:

  • تساعد فتحة الحوض في منع تراكم المياه.
  • كما أنها تقلل من تدفق المياه بشكل زائد ويعطي فرصة للأنابيب أن يتم صرف المياه من خلالها بدون أن تتعرض لضرر نتيجة لتدفق الماء بكل طاقته.
  • كما أن لفتحة الحوض أهمية كبيرة في تسهيل حركة الهواء.
  • يجب مراعاة أن يتم تنظيف هذه الفتحات بشكل مستمر لأنها تكون من المواضع الهامة والشائع انتشار الجراثيم والأوساخ بها نتيجة لتسريب المياه من خلالها، وقد يؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة.
  • يمكن استخدام الخل والليمون في عملية تنظيف الأحواض والفتحات الموجودة بها للتخلص والقضاء على الجراثيم بشكل كامل وحماية الأسرة من التعرض إلى الأضرار.