لينك نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 محافظة الشرقية sharkia.gov.eg الترم الثاني

لينك نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 محافظة الشرقية sharkia.gov.eg الترم الثاني

ارتفع البحث عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 بمحافظة الشرقية عقب إعلان المحافظة اقتراب انتهاء عملية تصحيح أوراق الإجابات للفصل الدراسي الأول وأكدت مديرية التربية والتعليم بالشرقية أنه سيتم بدء تجميع الدرجات مطلع الأسبوع المقبل، وهو ما سيستغرق يومين، وبعد ذلك ستتم المصادقة على النتائج ونشرها على بوابة الشرقية الإلكترونية باستخدام الاسم ورقم الجلوس.

لينك نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 محافظة الشرقية sharkia.gov.eg الترم الثاني

نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 محافظة الشرقية

شهدت امتحانات الصف الثالث الإعدادي لعام 2024 بمحافظة الشرقية مشاركة كبيرة بلغت 144 ألف طالب وطالبة، موزعين على جميع الإدارات التعليمية في المحافظة وقد أبدت الجهات المسؤولة اهتماماً كبيراً بضمان سير الامتحانات بانتظام ودقة، حيث قام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بتنفيذ جولات تفقدية متعددة لمتابعة سير الامتحانات عن كثب، وضمان توفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم بيسر وسهولة.

استعلم نتيجة الشهادة الاعدادية الشرقية

يسعى العديد من الطلاب وأولياء الأمور في محافظة الشرقية لمعرفة نتائج الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني لعام 2024. يمكن الحصول على النتائج باستخدام الاسم ورقم الجلوس وقد وفرت وزارة التربية والتعليم هذه الخدمة لجميع المحافظات بعد اعتماد النتائج، ويمكن الوصول إليها عبر البوابة الرسمية لكل مديرية أو محافظة. إليكم الخطوات البسيطة للاستعلام:

  • اذهب إلى موقع محافظة الشرقية الإلكتروني
  • من القائمة الرئيسية للموقع، اختر “الخدمات الإلكترونية”.
  • من قائمة الخدمات الإلكترونية، اختر “نتائج الامتحانات”.
  • من قائمة نتائج الامتحانات، اختر “نتائج الشهادة الإعدادية 2024”.
  • في حقل “رقم الجلوس”، أدخل رقم جلوس الطالب الذي تريد الاستعلام عن نتيجته.
  • اضغط على زر “عرض النتيجة”.
  • ستظهر صفحة تحتوي على نتائج جميع مواد الطالب ودرجاته النهائية ومجموعه الكلي.

موعد اعلان نتائج الصف الثالث الاعدادي

كما أوضحت المصادر أن عملية المراجعة النهائية للدرجات تعد مرحلة هامة لضمان الدقة والشفافية، حيث يتم مراجعة جميع الدرجات مرة أخرى والتأكد من مطابقتها للمعايير المحددة. وأضافت أنه فور الانتهاء من هذه المراحل، سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية لنهاية العام الدراسي 2023-2024 بشكل رسمي.