طريقة طبق ملوخية خضراء بصلصة الطماطم والتقلية بوصفة الأصلية

طريقة طبق ملوخية خضراء بصلصة الطماطم والتقلية بوصفة الأصلية

الملوخية الخضراء مع صلصة الطماطم وصفة مصرية أصيلة تعد منذ القدم في الكثير من العزومات والمناسبات فلا يخلو طاولة في مصر لا تتناول طبق الملوخية الخضراء على الأقل ما بين مرة إلى مرتين أو أكثر في الشهر لأن لها طعم رائع وأنها تحتوي ايضا على فوائد مختلفة من الفيتامينات ولهاة دور واضح في تحريك الأمعاء وسهولة عملية الهضم والإخراج وتساعد علاج حالات الإمساك، ويوجد طرق كثيرة لصنع الملوخية الخضراء ولكل بيت طريقة تختلف عن الاخرى ولكننا اليوم سنوضح لكم أكثر طريقة لعمل الملوخية وتكون مثل التي تقدم في المطاعم والمحلات ونصائح احتفاظها باللون الأخضر الجميل.

طريقة طبق ملوخية خضراء بصلصة الطماطم والتقلية بوصفة الأصلية

طريقة طبق ملوخية خضراء بصلصة الطماطم

  1. نحتاج إلى نصف كيلو من الملوخية الخضراء المفرومة.
  2. عدد ثلاث ثمرات من الطماطم الحمراء.
  3. عدد 2 كوب من مرقة اللحم أو مرقة دجاج.
  4. عدد ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت.
  5. ملعقة صغيرة من فلفل أسود ناعم.
  6. ملعقة صغيرة من كزبرة ناعمة.
  7. عدد 4 فص ثوم مفروم ناعم.
  8. ملح على حسب الرغبة.

تحضير ملوخية خضراء بالشوربة والصلصة

  • نقوم أولا بعصر الطماطم جيداً في الخلاط ونضع في وعاء على النار ملعقة من الزيت مع بصلة مفرومة ناعمة جداً وعندما تذبل يضاف لها عصير الطماطم وتترك على نار حتى يثقل قوامها
  • نحضر مرقة دجاج أو اللحم ولابد من أن تكون باردة ويضاف لها الملوخية الخضراء وتقلب مع بعضها البعض نضيف لها الملح مع فلفل الأسود على البارد من دون تسخين.
  • ثم بعد ذلك نقوم بإضافة الطماطم المخغوقة في الملوخية وتقلب جيداً من دون أن ترفع على نار، نقوم بتجهيز تقلية الثوم في وعاء نضيف السمن أو الزيت ونضع الثوم ونقوم بالتقليب.
  • حتى يأخذ لون ذهبي فاتح نضيف لها الكزبرة والقليل من الفلفل الأسود وتقلب ونضيفهم إلى الملوخية وتقلب بسرعة وتغطى وتترك لحين تناولها.