كاف يستبعد الزمالك من بطولاته والدوري الأفريقي.. وتحرك عاجل من الأبيض

كاف يستبعد الزمالك من بطولاته والدوري الأفريقي.. وتحرك عاجل من الأبيض
تشكيل الزمالك المتوقع أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية 2024 وتردد القنوات الناقلة

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، استبعاد الفريق الأول لكرة القدم بناي الزمالك، من المشاركة في البطولات الأفريقية المقبلة، وذلك رغم نجاح الفريق في حجز مقعده في المشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، والتي حصد الفريق لقبها الموسم الماضي، على حساب نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية التي جمعتها الشهر الماضي ليوجه صدمة كبرى للجماهير البيضاء التي كانت تمني النفس بالمشاركة في دوري السوبر الأفريقي الموسم المقبل.

كاف يستبعد الزمالك من بطولاته والدوري الأفريقي.. وتحرك عاجل من الأبيض
تشكيل الزمالك المتوقع أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية 2024 وتردد القنوات الناقلة

كاف يستبعد الزمالك من بطولاته والدوري الأفريقي

وكشف مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تصريحات لموقع «مانشيت» أن نادي الزمالك أصبح محرومًا من المشاركة في البطولات الأفريقية سواء دوري أبطال أفريقيا أو بطولة الكونفدرالية الأفريقية أو حتى المشاركة في الدوري الأفريقي في نسخته الثانية، والذي كان النادي مرشحًا لها.

جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2023-2024.. الأهلي والزمالك يغيبان عن القمة وبيراميدز بالصدارة
الزمالك

وأوضح المصدر أن النادي تم معاقبته بسبب عدم سداد المستحقات المتأخرة لخالد بوطيب، مهاجم الفريق السابق، مشيرًا إلى أنه تم تحذير الأندية المعاقبة من الفيفا بسبب عدم سداد مستحقات متأخرة ومنها الزمالك بضرورة تسوية الملف قبل يوم 31 مايو السابق، وهو ما لم يحدث، وهو ما يؤدي إلى استبعاده.

الزمالك يُسعد جماهير ويلبي طلبهم في حسم أولى صفقاته بعد التتويج بالكونفدرالية

وأتم المصدر أن كاف سيبلغ الاتحاد المحلية بعد إرسال ترشيحات الأندية المرشحة لخوض البطولات الأفريقية من أجل استبعادها وهو ما سيحدث مع الزمالك واتحاد الكرة، مشيرًا إلى أنه بعدها من الممكن أن يلجأ اتحاد الكرة المصري والنادي الأبيض للاستئناف.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Zamalek SC (@zscofficial)

تحرك عاجل من الزمالك بعد استبعاده من البطولات الأفريقية

وكشف مصدر داخل النادي الأبيض، في تصريحات لموقع «مانشيت» أن ناديه يستعد لإنهاء كل الاشتراطات الخاصة بالكاف وإنهاء أزمة خالد بوطيب بالتوصل لاتفاق معه أو إنهاء الأمر بإرسال كافة مستحقاته وغلق القضية.

مفاجأة بشأن ما حدث في غرفة ملابس الزمالك بعد خسارة نهضة بركان| وجوزيه جوميز يتدخل برسالة نارية

وأوضح المصدر أن النادي سيقدم تظلمًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ويكمل كل أوراقه  المتبقية بالإضافة لتقديم التماسًا لعدم معاقبته واستمراره في البطولات الافريقية مشيرًا إلى أن كاف سيقوم بالموافقة على الأمر موضحًا أن الأمر بسيط، ولا توجد أزمة تواجه النادي.