هيرجع كأنه جديد.. طريقة تنظيف فلتر الغسالة من الرواسب والشوائب بمكون ميخطرش على بالك بدون تعب أو مجهود

هيرجع كأنه جديد.. طريقة تنظيف فلتر الغسالة من الرواسب والشوائب بمكون ميخطرش على بالك بدون تعب أو مجهود

إن كنت ترغبين في استمرارية كفاءة عمل غسالتك سواء العادية أو الأوتوماتيك، فلا بد من المداومة على تنظيف الفلتر بشكل جيد والتخلص تماما من أي تراكمات من الاتساخات أو الآنسجة الوبرية والتي تتراكم في داخل الفلتر وتكون متسببة في عدم نظافة الملابس بالشكل المطلوب، ومن خلال التقرير نتعرف على كيفية تنظيف الفلتر والتخلص من أي شوائب فيه ليكون خالي من أي وبر أو بقايا خيوط نتيجة غسل الملابس.

هيرجع كأنه جديد.. طريقة تنظيف فلتر الغسالة من الرواسب والشوائب بمكون ميخطرش على بالك بدون تعب أو مجهود

طريقة تنظيف فلتر الغسالة

في حال ملاحظة عدم تنظيف الغسالة جيدا للملابس وعدم إزالة الشوائب من ماء غسل الملابس بالشكل المطلوب سيكون الأمر متطلب تنظيف الغسالة بشكل جيد وتنظيف الفلتر وإزالة أي شوائب أو خيوط من الوبر قد تكون عالقة بالمرشح، وللتنظيف الجيد من الممكن أن تتبع تلك الخطوات المقبلة:

خطوات تنظيف فلتر غسالة

يمكنك البدء في التنظيف السريع للفلتر من خلال متابعة ما يلي:

  • قومي باستعمال نوعية ملائمة من المنظفات لتساعد على إذابة أي اتساخات قد تكون عالقة بالمرشح ويمكنك في البداية سحبه وبدء التنظيف السريع للفلتر بنقعه في وعاء محتوي على الماء لدافئ.
  • استخدمي فرشاة ملائمة من أجل التخلص تماما من وجود الخيوط الوبرية الملتصقة بالفلتر.
  • استخدمي القليل من الصابون السائل والخل والكربوناتو وقومي بفرك الفلتر بشكل جيد وهو ما يساعد على إذابة وتفتيت أي شوائب أو خيوط وبرية ملتصقة بشدة في الفلتر.
  • بعد التنظيف الجيد للفلتر يمكنك أن تقومي بشطفه ومن ثم يتم تثبيته بشكل جيد في الغسالة ليكون متاح للاستخدام والتثبيت في الغسالة ويقوم بدوره أثناء دورة الغسيل.

كيفية تنظيف الغسالة بورق الألومنيوم

تعد تلك الطريقة هي من أفضل الطرق السريعة لتنظيف الغسالة بشكل جيد من الشوائب سواء كانت غسالة عادية، أو غسالة أوتوماتيك ومن الممكن أن تقومي بعمل كرات من ورق الفويل ومن ثم يتم ملء الغسالة بالماء والمسحوق ومن ثم يمكنك إضافة كرات الألومنيوم، والتي ستقوم بدورها في تنظيف الغسالة والتخلص تماما من أي شوائب فيها وإزالة الاتساخات وأي بقع من رواسب الجير والكالسيوم ستزول بالاعتماد على تلك الطريقة المتاحة لكل ربة منزل لتنظيف الغسالة.