“مش هيظهر تاني” طرق طبيعية للقضاء على حشرة البق نهائياً

“مش هيظهر تاني” طرق طبيعية للقضاء على حشرة البق نهائياً
بق الفراش

مع دخول فصل الصيف تظهر العديد من الحشرات المزعجة التي تؤرق حياتنا، من بينها حشرة بق الفراش، التي تعد من أسوء أنواع الحشرات، وذلك لأنها تتكاثر بسرعة كبيرة، كما أن لدغاتها تسبب الكثير من الأعراض على الجلد، من بينها الحكة المستمرة، التهابات في الجلد، ولا يمكن القضاء عليها بسهولة أو بين عشية وضحاها، بل يحتاج الأمر إلى بعض من الاستمرار.

“مش هيظهر تاني” طرق طبيعية للقضاء على حشرة البق نهائياً
بق الفراش

غالباً ما تنتشر حشرة البق في السرائر، خاصةً بين طيات المراتب، كما تنتشر أيضاً بين الثقوب الخشبية في الأثاث، وأيضاً تنتشر بين الملابس، وسبب ظهورها يرجع إلى عدم الاهتمام بالنظافة الجيدة، أو شراء أثاث خشبي مستعمل، أو مراتب مستعملة.

القضاء على بق الفراش

هناك العديد من طرق التخلص من الحشرات، بما فيها بق الفراش، وعلى الرغم من ذلك هناك العديد من المواد الكيماوية أيضاً، لكن بعض ربات البيوت لا يفضلن استخدامها، لما قد تسبب من أضرار على صحة من في المنزل، خاصةً الأطفال، ومن خلال السطور التالية، نستعرض أبرز طرق التخلص من حشرة البق.

صودا الخبز لبق الفراش

يستخدم صودا الخبز في العديد من الاستخدامات، فهو واحداً من المكونات التي يمكن أن تساعد على القضاء على بق الفراش، بهذه الطريقة.

  • كمية مناسبة من صودا الخبز.
  • رش كمية من صودا الخبز على المراتب والأسرة.
  • بعد ساعات قليلة يتم سحب صودا الخبز بالمكنسة الكهربائية.

تعمل هذه الطريق على تثبيت وتجفيف حشرة البق، ومن ثم التخلص منها نهائياً، وإن لم يكن هناك سكان في المنزل، يفضل ترك صودا الخبز ليوم أو يومين كاملين.

التخلص من البق بالخل

رائحة الخل القوية تساعد بشدة في القضاء على حشرة بق الفراش نهائياً، وذلك بسبب رائحة الخل القوية، التي بدورها يمكن أن تساعد في إبعاد العديد من الحشرات الأخرى، وليس البق فقط، ويمكن استخدام الخل مباشرةً عبر رش حواف المنزل أو شرفات المنزل، ويفضل استخدام هذه الطريقة على الأقل لمدة أسبوع.