خدمات وزارة الحج والعمرة للحجاج وأهم الباقات وطريقة التقديم عليها

خدمات وزارة الحج والعمرة للحجاج وأهم الباقات وطريقة التقديم عليها
خدمات وزارة الحج والعمرة للحجاج

أوشك موسم الحج على الاقتراب لهذا العام 1445 وأصبح أداره الدولة ووزارة الحج والعمرة تهتم اهتماما كليا بجميع المواطنين ضيوف الرحمن، اهتماما أيضا ببعض الخدمات المريحة التي يتم تقديمها للمواطنين خدمات الطعام، خدمات الحافلات المكيفة خدمات التنقل وكم كبير جدا من التقنيات الحديثة التي عملت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية؛ على أن توفرها لأكبر من المواطنين وتتناسب أيضا هذه الباقات مع القدرة المالية التي يتواجد عليها الشخص والقدرة الاقتصادية الخاصة بها.

خدمات وزارة الحج والعمرة للحجاج وأهم الباقات وطريقة التقديم عليها
خدمات وزارة الحج والعمرة للحجاج

خدمات وزارة الحج والعمرة للحجاج

تسعى وزارة الحج والعمرة على توفير الخدمات اللازمة للحجاج وتسهيل عليهم الأمور  فتقدم باقات مختلقة من أجل راحة الحجاج وسوف نتعرف سويًا على تلك الباقات التي توفرها وزارة الحج والعمرة لحجاج ببيت الله.

الباقة الأولى من وزارة الحج والعمرة

تعد هذه الباقة المقدمة من وزارة الحج والعمرة بإطلاقها بشكل رسمي وهي يطلق عليها اسم أبراج كدانة الوادي، وذلك يرجع لأنها تتواجد فعليا في الأبراج الجديدة التي تتواجد في وادي منى فهي تقرب بشكل كبير من منشأة الجمرات.

في هذه الباقة ينضم إليها كمْ من الخدمات المختلفة مثل تقديم المشروبات، قائمة بجميع الأطعمة المشروبات الساخنة والمشروبات الباردة تقديم مخيمات مجهزة بشكل أفضل في مدينة عرفات، وهناك خدمات المبيت التي يتم توفيرها هذه الباقة قد تكون بسعر 14 ألف ريال سعودي، يمكن أن تتناسب مع البعض ويمكن أيضا أن يقومون باللجوء إلى الباقة الثانية.

الباقة الثانية من وزارة الحج والعمرة

تعد هذه الباقة تختص بمجال السكن في مكة المكرمة وهي إحدى الباقات الاقتصادية وذلك لأن أصحاب هذه الباقة يتواجدون داخل مكة المكرمة وهناك أماكن قد تكون مجهزة بشكل كبير للإقامة فيمكن أن تقوم بالتسجيل بها من خلال المسار الإلكتروني الحديث؛ وهو أحد الأنظمة التي قامت وزارة الحج بتصميمها لتسهيل عملية الحجز هذه الباقة سعرها يقارب مبلغ مالي قدره 4000 ريال سعودي.

كيفية التقديم على باقات الحج لهذا العام

هناك تفاصيل كثيرة جدا يمكن أن نتعرف على جميع الباقات التي قامت الدولة بطرحها بشكل أفضل وخطوات التقديم في الباقة المناسبة إلينا كل ما يلي:

  1. أولا يجب أن نقوم بالدخول عبر الصفحة الرسمية لنسك.
  2. ثم نضغط الآن على تصريح الحج.
  3. نبدأ بالموافقة على الشروط والأحكام.
  4. قم بالضغط على باقة الحج التي تتناسب معك.
  5. أبدا بملء جميع البيانات المطلوبة.
  6. قم بتحديد طريقة الدفع أبدا الآن بالضغط على بيانات الرسمية للحساب البنكي.
  7. ثم اضغط الآن على تلقي الرسالة بالتأكيد عملية الحجز.
  8. ولكن تأكد قبل ذلك أن جميع البيانات التي قمت بكتابتها صحيحة ولا يوجد بها أي خطأ.