إجازة لمدة 4 أيام متتالية.. مواعيد عمل المطاحن والمخابز خلال عيد الأضحى 2024

إجازة لمدة 4 أيام متتالية.. مواعيد عمل المطاحن والمخابز خلال عيد الأضحى 2024

عقب إصدار الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجاره الداخلية، توجيه بضرورة حصول المواطنين على العيش خلال فترات إجازة العيد، تساءل الكثيرين عن مواعيد عمل المطاحن والمخابز خلال عيد الأضحى 2024، لاسيما مع اقتراب موعد العيد.، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم مواعيد عمل المطاحن والمخابز خلال إجازة العيد، بالإضافة إلي خطوات تسجيل المطاحن الحاصلة على إجازة العيد.

إجازة لمدة 4 أيام متتالية.. مواعيد عمل المطاحن والمخابز خلال عيد الأضحى 2024

مواعيد عمل المطاحن والمخابز خلال عيد الأضحى

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مواعيد عمل المطاحن والمخابز خلال عيد الأضحى 2024، حيث تعمل وفق آليات وضوابط معينة وجاءت كالتالي:

  • تمنح الوزارة المطاحن والمخابز التموينية للقطاعين العام والخاص إجازة لمدة أربعة أيام متتالية، تبدأ يوم السبت في الموافق  يوم 15/6 وتستمر حتى 18/6 على التوالي.
  • ونوهت وزارة التموين، أنه في حالة عدم تطبيق مواعيد اجازة عيد الاضحى، يتوجب على المطاحن الغير إخطار يفيد ذلك لمديرية التموين المختصة.
  • كما سيتم صرف الحصص المخصصة من الدقيق والمخابز والمطاحن خلال 4 أيام إجازة المقررة، بالإضافة إلى تحديد  شركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت”،  بمختلف كميات الأقماح المخصصة للمخابز ويتم صرفها أيام “11،12،13،14” يونيو.

تسجيل المخابز الحاصلة على إجازة

وكشفت شركة تطبيقات الكروت الذكية خطوات تسجيل المخابز الحاصلة على إجازة وفقا لمًا يلي

  • يتوجب على شركة سمارت إرسال ملف إكسيل الكتروني موجه لمديريات التموين والتجارة الداخلية لمختلف المحافظات ولكافة الإدارات التموينية، عن طريق  الإيميل التابع لكل مديرية.
  • يتوجب أن يكون الملف المقدم يحتوي على بيانات المخابز الواقعة بكل مديرية، بالإضافة الي توضيح بعدد الأيام الإجازات الممنوحة للمخابز.
  • وكذلك يتوجب على المطاحن الغير راغبة في الإجازة، بإرسال مديرية التموين إخطار من قبل المخابز يفيد عدم الرغبة حصولاً على إجازة، قبل حلول يوم 8 يونيو بذلك.