طريقة فطيرة جبنه كريمي سائلة بعجينة مثالية هشة قطنية مخبوزات لا تقاوم

طريقة فطيرة جبنه كريمي سائلة بعجينة مثالية هشة قطنية مخبوزات لا تقاوم

فطائر الجبنه الهشة من أكثر المخبوزات التي تباع بكثرة في مخابز بوصفات مع طعم مميز وقوام هش فيمكن تناول فطائر الجبنه في الصباح مع الحليب أو الشاي والقهوة أو تقدم فطائر الجبنه في العشاء وأما عن مكوناتها في بسيطة جدا وتختلف طعمها عن باقي أنواع المخبوزات خصوصاً فطائر الجبنه السائلة الكريمي المميزة وسريعة التحضير فجربي معنا بالخطوات طريقة عمل فطيرة جبنه كريمي سائلة بعجينة مثالية.

طريقة فطيرة جبنه كريمي سائلة بعجينة مثالية هشة قطنية مخبوزات لا تقاوم

طريقة فطائر جبنه سائله كريمي لذيذة

  1. نحتاج إلى عدد 3 أكواب من دقيق المخبوزات.
  2. ربع كوب من الزيت النباتي.
  3. عدد ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب البودرة.
  4. ملعقة كبيرة من بيكنج بودر.
  5. ملعقة كبيرة من السكر الأبيض.
  6. ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  7. ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  8. كوب وربع الكوب من الماء.
  9. عدد 2 كوب من جبنه كريمي سائلة الحشو.
  10. ربع كوب حليب كامل الدسم لدهن الوجه.
  11. ملعقة كبيرة من حبة البركة.

خطوات تحضير فطائر جبنه كريمي هشة

  • في وعاء نقوم بوضع الدقيق بعد نخله مع الحليب البودرة نضيف لهم بيكنج بودر مع السكر والخميرة الفورية والملح، نقوم بإضافة الزيت مع الماء ونخلط المزيج جيدا حتى يتجانس ونحصل على قوام عجينة لينة.
  • نقوم بتغطية العجينة بورق من نايلون بلاستيك وتترك جانباً لكي ترتاح، ثم نقوم بتشكيل العجينة إلى شكل كرات بحجم متساوي وترص تلك الكرات في طبق أو صينية مفرودة.
  • ثم ناخذ كل كرة بعد أن تختمر ويتضاعف حجمها وتفرد ما بين اليد أو على سطح طاولة لتصنع دائرة متوسطة الحجم ونضع داخلها ملعقة صغيرة من العجينة وتغلق على شكل فطيرة.
  • يتم تكرار الخطوات السابقة كلها حتى تنتهي من كل كمية العجين التي لديك، وتحشو بالجبنة وتوضع الفطائر جبنه في صينية فرن مبطنة بورق من الزبدة.
  • بعد رص فطائر الجبنه نقوم بدهن وجهها بالحليب عن طريق فرشاة الدهان ويرش على وجهها القليل من حبة البركة وتدخل الفرن الساخن مسبقاً على درجة حرارة 200 مئوية.
  • تدخل الصينية الرف الأوسط لمدة 20 دقيقة حتى تنضج فطائر الجبنه وتأخذ لون ذهبي من أعلى، ثم تخرج الصينية من الفرن وتترك جانباً حتى تهدأ وتقدم مع الحليب أو القهوة.