5 طلبات من الزمالك لاتحاد الكرة بعد الخسارة من المصري.. وتهديد بعدم لعب الدوري

5 طلبات من الزمالك لاتحاد الكرة بعد الخسارة من المصري.. وتهديد بعدم لعب الدوري

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالكن بيانًا عاجلًا بعد خسارة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي من نظيره المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما في الجولة 26 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، والذي أقيم على استاد الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية، منتقدًا الأداء التحكيم في المباراة، من أحمد الغندور حكم المباارة.

5 طلبات من الزمالك لاتحاد الكرة بعد الخسارة من المصري.. وتهديد بعدم لعب الدوري

بيان عاجل من الزمالك بعد الخسارة من المصري

وأكد النادي في بيانه أنه انطلاقًا من ثوابت النادي التي لا يحيد عنها بالتمسك بقيم الروح الرياضية وتكافؤ الفرص بما يكفله الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد استيائهم من التجاوزات التحكيمية في مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي وغيرها من تجاوزات سابقة في ظل وجود تقنية الفار وتكلفته التي لا طائل لها.

الزمالك
الزمالك

وأضاف النادي في بيانه: «يؤكد نادي الزمالك انطلاقاً من ثوابته التي لا يحيد عنها دائما تمسكه غير المشروط بقيم الروح الرياضية وتكافؤ الفرص بغرض الوصول إلى منافسة عادلة، وهي الاعتبارات التي يكفلها الاتحاد الدولي لكره القدم وتضمنها اللوائح المعمول بها».

وواصل بيان النادي: «نعلن ونؤكد على استيائنا الكامل من التجاوزات التحكيمية الصارخة التي شهدتها مباراة الزمالك و المصري وغيرها من تجاوزات سابقة جعلت من وجود تقنية  الـ var تكلفة لا طائل منها في ظل تدهور مستوى التحكيم بصفة عامة سواء داخل الملعب أو خارجه».

في 3 كلمات فقط| الزمالك يرد على خطاب متداول يطالب الفيفا بالمشاركة في كأس العالم للأندية 2025

وأضاف البيان: «وتأتي الأخطاء تأتي في ظل فشل و ترهل تنظيمي ملحوظ في ترتيب و تنظيم جدول الدوري حتي بات هو الجدول الأغرب كروياً في العالم ، حيث تُلعب مباريات الدور الثاني مع الدور الأول أو قبلها و تتلاحق المباريات في مدد زمنية متقاربة لبعض الأندية دون الأخرى، بما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، بالرغم من أن  نتائج الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز لكره القدم بمثابة بطولة يتحدد وفقاً لها الفرق المتأهلة للبطولات الأفريقية، فضلا عن ذلك فإن قواعد المنافسة العادلة تقتضي استكمال كل الفرق المتنافسة لمباريات كل مرحلة في توقيت متزامن».

5 طلبات عاجلة من الزمالك بعد الخسارة من الزمالك

وأعلن النادي  الأبيض 5 طلبات عاجلة مشيرًا إلى أن المحلس يقومه بذلك التزاماً بواجبه في الحفاظ على مصالح وطموحات النادي وجماهيره يعلن وبصوره قاطعة.

وطلب النادي بضرورة التحقيق العاجل فيما شهدته مباراة الفريق اليوم، حيث قال الزمالك في البيان:  «نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة اليوم من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد ، والتي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تماماً».

الزمالك يُسعد جماهير ويلبي طلبهم في حسم أولى صفقاته بعد التتويج بالكونفدرالية

وأضاف في طلبه الثاني: «كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة وحكم تقنية الفيديو و منعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد».

الزمالك يهدد بعدم خوض مباريات الدوري

واستكمل النادي طلباته قائًلا: «لن يشارك الفريق في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية».

وواصل النادي بيانه في الطلب الرابع بعد مباراة المصري: «انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم  ورابطة الأندية لإعادة تنظيم و ترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل».

واختتم النادي بيانه بطلب خامس هو أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

مطالبات بضروة التحقيق في الأمر

وشدد مجلس إدارة النادي الأبيض برئاسة حسين لبيب على أنه يهيب بكافة الجهات المعنية بتنظيم وإدارة  البطولة أن تضطلع بمسؤوليتها و أن تدرك عدالة وقانونية مطالب النادي الأبيض.

وأتم النادي بيانه العاجل بأنه يتطلع إلى أن تبادر تلك الجهات فوراً إلى تأكيد حيادها وموضوعيتها واتخاذ كافة الاجراءات والقرارات اللازمة لتنفيذ المطالب المشروعة للنادي.

خطأ تحكيمي في مباراة الزمالك والمصري

وشهدت مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي حالة جدلية في المباراة طالب لاعبو الزمالك باحتساب هدفًا بداعي تخطي ضربة الجزاء التي احتسب للفريق وصوبها أحمد سيد زيزو هدفًا وهو ما لم يقم به إدارة النادي.

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎OnTime Sports‎‏ (@‏‎ontimesports‎‏)‎‏


المصري يفوز على الزمالك في الدوري

وحقق فريق المصري البورسعيدي فوزًا على حساب الزمالك بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما في الجولة 26 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، والذي أقيم على استاد الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية