لو عندك فراغات وشعرك مش بيطول وجاف وهايش.. تعالي أقولك على أفضل وأقوى 8 زيوت طبيعية مثالية للعناية بالشعر

لو عندك فراغات وشعرك مش بيطول وجاف وهايش.. تعالي أقولك على أفضل وأقوى 8 زيوت طبيعية مثالية للعناية بالشعر
زيوت لتنعيم الشعر

تعتبر وصفات زيوت الشعر من العلاجات القديمة التي أثبتت نجاحها في علاج كافة مشكلات الشعر، وتحسين مظهره وعلاجه من التقصف والتساقط، وتفضل الكثير من الفتيات استخدامه في عمل حمام الزيوت لترطيب الشعر وتحفيز نموه وملء فراغات الشعر، حيث تحتوي الزيوت على العديد من العناصر الغذائية الهامة والمعادن والفيتامينات التي تساعد في إعادة نمو الشعر بشكل طبيعي وآمن بعيد عن مستحضرات التجميل التي قد تؤذي الشعر على المدى البعيد.

لو عندك فراغات وشعرك مش بيطول وجاف وهايش.. تعالي أقولك على أفضل وأقوى 8 زيوت طبيعية مثالية للعناية بالشعر
زيوت لتنعيم الشعر

أفضل 8 زيوت طبيعية مثالية للعناية بالشعر الجاف

نستعرض لكم من خلال هذا المقال أفضل 8 زيوت طبيعية مثالية للعناية بالشعر الجاف لتنعيمه وترطيبه ولمعانه:

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفوائد المغذية للشعر حيث يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب ولمعان الشعر وتغذي فروة الرأس.

زيت الأرجان:

يحتوي زيت الارجان على فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية، ويعمل على تغذية وتقوية الشعر وترطيبه ومنحه لمعانًا ونعومة ويقلل من تكسره وتقصفه.

زيت الخروع:

يُعرف زيت الخروع بفوائده العديدة لزيادة وتحفيز نمو الشعر ويعتبر من الزيوت الثقيلة والغنية بالأحماض الدهنية الزيتية، ويجعل الشعر أكثر صحة وكثافة ولمعان كما أنه يعالج قشرة الشعر.

زيت اللوز الحلو:

زيت اللوز الحلو من الزيوت التي تحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية، التي تعمل على ترطيب ولمعان الشعر وتحفز نموه وتحميه من أضرار الشمس.

زيت الزيتون:

يشتهر زيت الزيتون بفوائده العديدة لصحة البشرة والشعر، حيث يحتوي على العديد من المركبات المغذية والمضادة للأكسدة، التي تساعد في ترطيب ولمعان الشعر وحمايته من التلف والتقصف.

زيت اللوز:

يحتوي زيت اللوز على المغنيسيوم والدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة والبروتينات بالإضافة إلى الأحماض الدهنية وفيتامين هـ. التي تساعد على تقليل تكسر الشعر وتنعيمه ولمعانه وتعزيز نموه ونعومته.

زيت الجوجوبا:

يحتوي زيت الجوجوبا على العديد من الفيتامينات المغذية للشعر أبرزها فيتامين E وA، الذي يعمل على ترطيبه ولمعانه، كما أنه يحفز نمو الشعر ويمنع تساقطه.

زيت الأفوكادو

يمنع زيت الأفوكادو تساقط الشعر، فيتامينات A وD وE التي تساعد على نمو الشعر وترطيبه ولمعانه ويحميه من الجفاف ويحافظ عليه من التكسر والتقصف.