حقيقة زيادة دعم حساب المواطن 750 ريال سعودي لكل طفل

حقيقة زيادة دعم حساب المواطن 750 ريال سعودي لكل طفل

ترددت خلال الفترة الماضية على مواقع التواصل الإجتماعي في المملكة العربية السعودية، أنباء عن زيادة دعم حساب المواطن 750 ريال سعودي لكل طفل،  مما دفع الكثير من المستفيدين، للبحث عن سبب الزيادة وحقيقة الأمر، ومن خلال المقال سنوضح لكم حقيقة زيادة دعم حساب المواطن، موعد صرف الدعم، بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن دعم حساب المواطن.

حقيقة زيادة دعم حساب المواطن 750 ريال سعودي لكل طفل

حقيقة زيادة دعم حساب المواطن

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حقيقة زيادة دعم حساب المواطن، مؤكدة أنه ما أنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي ليس له أساس من الصحة، ولا يوجد نية لزيادة دعم 750 ريال سعودي لكل طفل، كما شاع وانتشر في الساعات القليلة الماضية، وفي حالة صدور أي زيادة جديدة، سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الجهات المختصة.

موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر أغسطس

أعلن برنامج حساب المواطن أن موعد صرف دعم حساب المواطن في العادة  يكون في العاشر من كل شهر  ميلادي، وفي حالة صادف يوم الصرف يوم عطلة أسبوعية أو إجازة رسمية يتم تأجيله أو تقديمه، ومن المتوقع، أن يتم تأجيل موعد دعم شهر أغسطس إلى يوم الأحد الموافق 11 اغسطس.

خطوات الاستعلام عن دعم حساب المواطن

حددت برنامج حساب المواطن، طريقة الاستعلام عن دعم حساب المواطن، إلكترونيا، دون الحاجة للذهاب إلى الجهات المختصة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يقوم المستخدم بالذهاب إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  • ومن ثم يقوم بالتسجيل من خلال كتابة  اسم المستخدم في المربع المخصص، يليه رقم الهوية،
  • وبعد ذلك يقوم المستخدم باختيار بين الخدمات الإلكترونية خدمة الاستعلام، ثم يقوم بالضغط على عليها.
  • يتعين على المستخدم كتابة كافة البيانات التي تظهر في الخانات المخصصة
  • ثم  يقوم بالضغط على كلمة استعلام.
  • وخلال دقائق، سوف تظهر  جميع التفاصيل، التي يريد الاستعلام عنها