متى أول أجازة مطولة للطلاب والمعلمين وزارة التعليم السعودية تعلن الموعد ومدتها

متى أول أجازة مطولة للطلاب والمعلمين وزارة التعليم السعودية تعلن الموعد ومدتها

متى أول أجازة مطولة للطلاب والمعلمين، قبل بداية العام الدراسي الجديد قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن جدول التقويم  الدراسي وجميع المواعيد المتعلقة بسير العملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية، ومع بداية الفصل الدراسي الثاني، بدأ العديد من الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن موعد عطلة المدارس 1445، وسنتناول معكم في الأسطر القادمة التفاصيل، تابعونا.

متى أول أجازة مطولة للطلاب والمعلمين وزارة التعليم السعودية تعلن الموعد ومدتها

أول أجازة مطولة للطلاب والمعلمين

عملت وزارة التعليم السعودية على إعداد جدول التقويم الدراسي الذي يحتوي علي ثلاثة فصول دراسية، وكل فصل يضم عددًا من العطلات الرسمية والأجازات المطولة. ومع بداية الفصل الدراسي الثاني ، بدأ العديد من الطلاب وأولياء الأمور يبحثون عن موعد الإجازة القادمة، والتي ستكون أول إجازة طويلة خلال الفصل الحالي في 17 ديسمبر 2023، وفي الفصل الدراسي الثاني سيتمكن الطلاب من الاستمتاع بعدد كبير من الإجازات

  • سيتم منح إجازة مطولة أولى في تاريخ 17 ديسمبر القادم عام 2023.
  • والأجازة الثانية هي إجازة منتصف الفصل الثاني، وسوف تستمر لمدة 10 أيام، ابتداءً من تاريخ 4 يناير لعام 2024.
  • سيتم منح إجازة مطولة ثانية خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي وسيكون تاريخها في 14 يناير لعام 2024.
  • سوف تكون عطلة يوم التأسيس، وهي إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، في يوم 22 فبراير لعام 2024.

حقيقة إلغاء الترم الثالث

بعد ما زاد التساؤل من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث. ولكن حتي الآن لم تعلن وزارة التعليم السعودية في بيان رسمي بشأن هذا الموضوع. إذا تم الإعلان عن أي تطور في الموضوع، سنوافيكم بالتفاصيل، ما زالت الدراسة مستمرة في الفصل الثالث على ما هي عليه مثل باقي الفصول الدراسية الأخري.

عدد أسابيع الفصل الدراسي الثالث

سيقوم الطالب بدراسة حوالي 13 أسبوعاً في الفصل الدراسي الثاني من السنة الدراسية. كما سيدرس الطالب لمدة ثلاثة عشر أسبوعاً في الفصل الدراسي الثالث، وفي كل فصل دراسي، سيحصل الطالب على حوالي 12 إجازة. هذا يدل على أن عدد الأيام التي سيدرسها التلاميذ في كل فصل دراسي هو 133 يوم.

أما الإجازات التي يحصل عليها الطالب في السنة الواحدة، فإنها تصل إلى حوالي 69 يومًا، أما بالنسبة للعطلة الصيفية، فسيحصل الطالب علي حوالي 68 يومًا متتاليين.