تعطيل الدوام الرسمي لمدة 6 أيام في العراق.. لهذه الأسباب

تعطيل الدوام الرسمي لمدة 6 أيام في العراق.. لهذه الأسباب

ترددت خلال الفترة الأخيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن تعطيل الدوام الرسمي لمدة 6 أيام  في العراق، وذلك عقب إعلان عدد من المحافظات العراقية عن تطبيق هذا القرار، ويأتي هذا القرار نظرًا إلى الزيارة الأربعينية للإمام الحسين بن علي، والبعض الآخر بسبب الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة، حيث تعرضت البلاد مؤخرًا لموجة حر شديدة، ومن خلال المقال سنوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

تعطيل الدوام الرسمي لمدة 6 أيام في العراق.. لهذه الأسباب

تعطيل الدوام الرسمي لمدة 6 أيام بمحافظة عراقية

أصدر مجلس محافظة واسط، يوم الخميس، بيان هام، على الصفحة الرسمية، يؤكد فيه تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة لمدة 6 أيام بمناسبة الزيارة الأربعينية.

وأوضح المجلس في بيان له: “أن المجلس قرر تعطيل الدوام الرسمي في محافظة واسط بمناسبة ذكرى زيارة أربعينية الإمام الحسين بن علي -عليه السلام- اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 21 آب/أغسطس الجاري إلى يوم الإثنين الموافق 26 من نفس الشهر”.

وأكدت الوزارة، أنه تم استثناء الدوائر الخدمية المشمولة بخطة الزيارة الأربعينية.

تعطيل الدوام الرسمي بمناسبة الزيارة الأربعينية

كما من تضمن هذ القرار عدد من المحافظات التي أعلنت تعطيل الدوام بسبب الزيارة الأربعينية، ومنها محافظة كرباء، وذلك  اعتبارًا من يوم الأحد المقبل حتى يوم 26 آب الجاري.

وكذلك  قررت محافظة بابل، ومحافظة النجف الأشراف، ومحافظة الديوانية،  الانضمام إلى هذا القرار، واللجوء إلى تعطيل الدوام الرسمي لنفس المناسبة، مع استثناء الدوائر الخدمية والصحية والأمنية من هذه العطلة.

تعطيل الدوام الرسمي في محافظة المثنى

فيما جاء تعطيل الدوام الرسمي في محافظة المثنى،  بسبب مختلف عن باقي المحافظات، حيث قررت المحافظة، تعطيل الدوام الرسمي بها، اليوم الخميس، وذلك بسبب الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة.

حيث بلغت درجات الحرارة يوم الخميس،  في عموم البلاد، وتتراوح درجة الحرارة في المنطقة الشمالية ما بين 42 إلى 46 درجة مئوية، وما بين 47 لـ48 درجة في المنطقة الوسطى، وما بين 48 لـ49 درجة في المنطقة الجنوبية.