“الذكرى 94”.. موعد اجازة اليوم الوطني السعودي بالمملكة للبنوك وأجمل الاحتفالات

“الذكرى 94”.. موعد اجازة اليوم الوطني السعودي بالمملكة للبنوك وأجمل الاحتفالات
اجازة اليوم الوطني السعودي

أعلن “البنك المركزي السعودي” عن عدد أيام اجازة اليوم الوطني السعودي الـ94، وهي مناسبة تمثل العزة والكرامة والفخر لكل مواطن سعودي، حيث شهد هذا اليوم توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك “عبد العزيز آل سعود”، في السطور التالية، سنتناول كافة التفاصيل المتعلقة بموعد اجازة اليوم الوطني وأجمل الاحتفالات بهذا اليوم.

“الذكرى 94”.. موعد اجازة اليوم الوطني السعودي بالمملكة للبنوك وأجمل الاحتفالات
اجازة اليوم الوطني السعودي

اجازة اليوم الوطني السعودي للبنوك

ستحصل البنوك على إجازة لمدة “يوم واحد” فقط بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94، والذي يصادف 23 سبتمبر، يوم الأربعاء، ويوافق هذا التاريخ بالتقويم الهجري 20 ربيع الأول، ستكون اجازة اليوم الوطني السعودي “مدفوعة الأجر” لموظفي البنوك، مع استثناء بعض البنوك من هذه الإجازة، بالإضافة إلى استثناء بعض المنافذ الحدودية ومراكز الصرافة.

موعد إجازة اليوم الوطني

أُعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي، وهي إجازة مدفوعة الأجر لجميع الموظفين في القطاعات الحكومية والخاصة، يحرص المواطنون والسلطات السعودية دائماً على الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية المميزة، ووفقاً لما أصدرته وزارة الموارد البشرية، ستكون إجازة اليوم الوطني السعودي في يومي 19 و 20 ربيع الأول 1446، الموافقين 22 و 23 سبتمبر 2024.

احتفالات اليوم الوطني 94

تتميز احتفالات اليوم الوطني السعودي بمجموعة من الفعاليات البارزة؛ حيث يتمتع الموظفون في القطاعين العام والخاص بإجازة رسمية مدفوعة الأجر، وتُعطَّل الأنشطة التعليمية في الجامعات والمدارس، أيضًا، تُقام العديد من الحفلات الموسيقية التي تُبث عبر الإذاعة الوطنية، بالإضافة إلى برامج تُسلط الضوء على تاريخ السعودية وإنجازاتها.

تشهد الأسواق والمتاجر خلال هذه المناسبة تخفيضات وعروض ترويجية كبيرة، وتقدم شركات الطيران عروضاً خاصة على التذاكر، الجميع يتبادل التهاني في جو من الاحتفال، وتُزيَّن الشوارع في كافة أرجاء المملكة بالأعلام، وتُرفع على الوزارات والمؤسسات الحكومية.

كما تُنظم الهيئات الرسمية العديد من الفعاليات التي تُعبر عن تاريخ وتوحيد السعودية، مثل العروض العسكرية الاستعراضية، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية وتراثية وترفيهية تُعرف بغناها وتنوعها.