بيراميدز يهزم زد ويتوج بلقب كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه

بيراميدز يهزم زد ويتوج بلقب كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه
بيراميدز يلتقي مع زد في نهائي كأس مصر لموسم 2023-2024 تعرف على القنوات الناقلة

حصد الفريق  الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز لقب كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوز الفريق بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية، والتي شهدت ندية بين الفريقين طوال أحداث المباراة رغم محاولة سيطرة من جانب لاعبي زد في بداية المباراة بحماس قبل أن يتراجع الأداء في الشوط الثاني بسبب الإرهاق.

بيراميدز يهزم زد ويتوج بلقب كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه
بيراميدز يلتقي مع زد في نهائي كأس مصر لموسم 2023-2024 تعرف على القنوات الناقلة

أحداث مباراة بيراميدز وزد

بدأ زد اللقاء بشكل جيد، وكاد مصطفى زيكو،  مهاجم زد أن يتقدم بالهدف الأول في الدقيقة الثامنة بعد أن شتت أحمد الشناوي، حارس بيراميدز، الكرة به واصطدمت وخرجت خارج الملعب.

وأهدر شادي حسين، مهاجم فريق زد، فرصة الهدف الاول بعد 36 دقيقة، بعد إهدار انفراد بحارس المرمى بعد بينية من مصطفى زيكو.

وتصدى أحمد الشناوي لتصويبة مقصية مزدوجة من مصطفى زيكو، في الدقيقة 40 من عمر المباراة ليحافظ على فرص فريقه بالتتويج باللقب.


وكاد الفريق السماوي أن يحرز التقدم في الدقيقة 43، بالنيران الصديقة بعدما صوب فيستون ماييلي، مهاجم بيراميدز، كرة من خارج المنقطة غيرت اتجاهها وخرجت خارج الملعب.

 أحداث الشوط الثاني من المباراة

مع الشوط الثاني، ظهر بيراميدز بشكل أكثر فاعلية ونشاط مستغلًا تراجع زد بسبب الإرهاق والمجهود الكبير الذي قام به في الشوط الأول من المباراة.

وتألق علي لطفي، حارس مرمى زد، والذي أنقذ مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 57، وذلك بعد تصدية لتصويبة من مهند لاشين، لاعب وسط بيراميدز وتصدى لها حارس زد.

وتألق لطفي مرة آخرى في الدقيقة 72 ، وأنقذ مرمى زد من استقبال هدف ثاني بعد التصدي لتسديدة وليد الكرتي بعد تحويله عرضية فيستون مايلي في المرمى.

هدف الفوز لصالح بيراميدز

ونجح فيستون مايلي، مهاجم بيراميدز، في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 86، بعد تحويل كرة عرضية هيأ له محمد حمدي في المرمى.

قاتل زد من أجل تسجيل هدف التعادل إلا أن بيراميدز سيطر على اللقاء ونجح في الفوز باللقب الأول في تاريخه.