موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1446 للقطاع العام والخاص في المملكة ؟ وزارة الموارد البشرية تجيب

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1446 للقطاع العام والخاص في المملكة ؟ وزارة الموارد البشرية تجيب

تحتفل المملكة العربية السعودية كل عام باليوم الوطني والذي يوافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، ويشهد هذا اليوم العديد من الفعاليات والاحتفالات كما أنه يعتبر عطلة رسمية علي مستوي كافة القطاعات الحكومية والخاصة في المملكة، وتقام العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة وفي هذا المقال، سوف نوضح لكم تفاصيل موعد اليوم الوطني السعودي لهذا العام.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1446 للقطاع العام والخاص في المملكة ؟ وزارة الموارد البشرية تجيب

كم باقي على اجازة اليوم الوطني السعودي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية أن اليوم الوطني خلال هذا العام سوف يوافق  رسمياُ يوم الاثنين الثالث والعشرين من سبتمبر 2024، ويوافق هجريا تاريخ العشرين من شهر ربيع الأول 1446 حيث من المنتظر أن تبدأ عطلة اليوم الوطني من يوم 22 سبتمبر وسوف تستمر لمدة يومين وتعتبر هذه المناسبة تاريخية يحتفل فيها الشعب السعودي بتوحيد المملكة.

أشهر مظاهر الاحتفال باليوم الوطني

هناك الكثير من مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في المملكة وذلك في كافة المدن والتي تتسم بالتنوع والتميز، وتعبر عن الانتماء الوطني من أبرز هذه المظاهر:

  1. العروض الموسيقية والمسرحيات الوطنية التي تقام في مختلف المدن وتتميز هذه العروض بأنها تعبر عن التراث الثقافي للمملكة، حيث تؤدي الفرق الوطنية مقطوعات للاحتفال بتاريخ البلاد ويتم عرض مسرحيات وطنية تتحدث عن تاريخ المملكة وايضا أهم إنجازاتها.
  2.  تنتشر العديد من مسيرات في شوارع المدن الكبرى للمملكة يعبر خلالها المشاركون عن حبهم لوطنهم  ويتم رفع الأعلام السعودية  كما يتم ترديد الأناشيد الوطنية وهذه المسيرات تظهر خلالها مدى التلاحم وانتماء.
  3. كما تقوم الهيئات الترفيهية بتنظيم فعاليات متنوعة تشمل الألعاب النارية التي تضيء سماء المملكة بألوانها الزاهية، وايضا العروض الجوية التي تقوم بتقديمها القوات الجوية السعودية،
  4.  لا يقتصر الاحتفال على الأنشطة الثقافية والترفيهية فقط، ولكن يوجد ايضا عروض وخصومات تقدمها المتاجر الكبرى والشركات على مختلف المنتجات والخدمات.