المولد امتى؟.. موعد المولد النبوي الشريف 2024 تونس وأهم مظاهر الاحتفال به

المولد امتى؟.. موعد المولد النبوي الشريف 2024 تونس وأهم مظاهر الاحتفال به

بدأ كثير من المواطنين يبحثون عن موعد المولد النبوي الشريف 2024 تونس خاصة مع بداية شهر صفر لعام 1446ه‍، ومع حلول شهر ربيع الأول تبدأ مظاهر احتفال المواطنين بالمولد النبوي الشريف بالبلاد العربية والإسلامية، وتختلف مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي باختلاف البلاد، وتوجد الكثير من العادات التي يقوم بها المواطنون بتونس من أجل الاحتفال بالمولد النبوي والتي تجعل هذا اليوم العظيم مميزاً، وخلال السطور التالية سنتعرف على كافة التفاصيل، فتابعوا معنا.

المولد امتى؟.. موعد المولد النبوي الشريف 2024 تونس وأهم مظاهر الاحتفال به

موعد المولد النبوي الشريف 2024 تونس

تعد دولة تونس من أشهر البلاد العربية التي تحتفل بالمولد النبوي الشريف بشكل مميز، كما أنها تقوم بنشر البهجة والسرور خلال هذا اليوم المميز، ووفقاً للتوقعات الفلكية فإن موعد المولد النبوي الشريف 2024 تونس سيكون في اليوم السادس من شهر سبتمبر لعام 2024، وهو الموافق لليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول 1446ه‍، وتقوم الحكومة التونسية بمنح هذا اليوم العظيم إجازة لكافة العاملين بالقطاعات الحكومية، وهي إجازة مدفوعة من أجل الاحتفال بذكرى ميلاد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

مظاهر احتفال المواطنين في تونس بالمولد النبوي الشريف

يحتفل المواطنون في تونس بالمولد النبوي الشريف بعدة مظاهر، وهي كما يلي:

  • يتم منح كافة الطلاب والموظفين العاملين بالقطاع الحكومي إجازة مدفوعة احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.
  • كما يتم تزيين كافة الشوارع بالزينة والأضواء احتفالاً بهذا اليوم العظيم.
  • ويتم إلقاء العديد من الخطب الخاصة بسيرة نبينا العطرة وكذلك هجرة نبينا الكريم بالندوات الدينية، حتى يتعرف الشباب والأطفال على السيرة النبوية المشرفة.
  • ويتم شراء الكثير من الحلوى الخاصة بتلك المناسبة كما يتم تبادل تلك الحلوى بين الاصدقاء والأهل.
  • وتقوم الأمهات بتحضير حلوى الزقوقو وهو من أشهر الأطباق التي يتم تحضيرها بالمولد النبوي، ويتم تقديم هذا الطبق بالتجمعات العائلية.