قرار عاجل من البنوك المصرية… رسوم السحب من ماكينات ATM البنوك الحكومية وحدود المعاملات اليومية

قرار عاجل من البنوك المصرية… رسوم السحب من ماكينات ATM البنوك الحكومية وحدود المعاملات اليومية
رسوم السحب من ماكينات ATM البنوك

أعلنت العديد من البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري عن رسوم السحب من ماكينات ATM أو الصراف الآلي، لهذا لجأ العديد من مستخدمي ماكينات البنوك إلى معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن، أصدرت العديد من البنوك قراراتها تلك بالإضافة إلى أنواع البطاقات التي ينطبق عليها رسوم السحب عن كل عملية سحب أموال من ماكينات الصراف الآلي، من بينها بطاقات الائتمان، بطاقات الخصم المباشر، والبطاقات المدفوعة مقدماً، علماً أن رسوم السحب من الماكينات تختلف من بنك لآخر، وذلك بناءً على نوع البطاقة المستخدمة، سواء كانت تتبع البنك الذي تم السحب منه أو تتبع بنكاً آخر.

قرار عاجل من البنوك المصرية… رسوم السحب من ماكينات ATM البنوك الحكومية وحدود المعاملات اليومية
رسوم السحب من ماكينات ATM البنوك

رسوم السحب من ماكينات ATM

ومن خلال السطور التالية نستعرض سوياً رسوم السحب في البنوك المصرية الحكومية العاملة في السوق المصرفي المصري، وجاءت الرسوم كالتالي:

  • رسوم السحب من بنك مصر عبر البطاقات المدفوعة مقدماً وبطاقات الخصم المباشر، يتم فرض 5 جنيه رسوم سحب على كل عملية.
  • رسوم السحب من بنك مصر عبر البطاقات الائتمانية، يتم فرض رسوم قدرها 2 % من قيمة عملية السحب، وبحد أدنى 15 جنيه، ويتم فرض رسوم على البطاقة الإسلامية قدرها 5 %، وبحد أقصى 50 جنيه.
  • رسوم السحب من البنك الأهلي المصري عبر البطاقات المدفوعة مقدماً وبطاقات الخصم المباشر، يتم فرض5 جنيه رسوم سحب.
  • رسوم السحب من البنك الأهلي المصري عبر البطاقات الائتمانية، يتم فرض رسوم قدرها 2 % من إجمالي المبلغ المسحوب، وبحد أدنى 20 جنيه، بالإضافة إلى الفوائد.
  • رسوم السحب من بنك الإسكندرية عبر بطاقات الخصم المباشر، يتم فرض رسوم قدرها 5 جنيه عن كل عملية.
  • رسوم السحب من بنك الإسكندرية عبر بطاقات الائتمان، يتم فرض رسوم قدرها 3 %، وبحد أدنى 35 جنيه.
  • رسوم السحب من بنك التعمير والإسكان عبر بطاقات الخصم المباشر، يتم فرض رسوم قدرها ما بين 5 إلى 6 جنيه عن كل عملية.
  • رسوم السحب من بنك التعمير والإسكان عبر البطاقات الائتمانية، يتم فرض رسوم قدرها 2 % من إجمالي المبلغ المسحوب، وبحد أدنى 25 جنيه.

حد السحب اليومي من ماكينات ATM

بعد استعراض رسوم السحب من بعض البنوك الحكومية في السطور الماضية، هذا ويتساءل العديد عن حد السحب اليوم من ماكينات الصراف الآلي ATM، حيث أعلن البنك المركزي المصري في أبريل الماضي عن رفع حد السحب النقدي اليوم في البنوك المصري باستخدام البطاقات البنكية، وتم رفعه إلى 30.000 جنيهاً، بدلاً من 20.000 جنيهاً تسهيلاً وتيسيراً على المواطنين الراغبين في الحصول على سيولة مالية.