“الموارد البشرية تحدد” موعد إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع العام والخاص وكذلك البنوك

“الموارد البشرية تحدد” موعد إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع العام والخاص وكذلك البنوك
موعد إجازة اليوم الوطني السعودي

أوضحت وزارة الموارد البشرية بالسعودية موعد إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع العام والخاص، حيث يعد اليوم الوطني السعودي من المناسبات الهامة بالمملكة ويتم الاحتفال به سنويًا في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر وهو يوافق ذكرى خالدة وهي توحيد نجد والحجاز وتسميتها بالمملكة العربية السعودية عام 1351 هجريًا، ويشهد ذلك اليوم احتفالات كبيرة وفعاليات هامة بالمملكة، وهذا ما سوف نشير إليه في هذا المقال.

“الموارد البشرية تحدد” موعد إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع العام والخاص وكذلك البنوك
موعد إجازة اليوم الوطني السعودي

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع العام والخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية بالسعودية عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاعين العام والخاص حيث يحصلون على إجازة رسمية مدفوعة الأجر والتي ستكون يومين فقط  اعتبارًا من يوم الأحد 22 سبتمبر 2024 حتى يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر من نفس العام.

إجازة اليوم الوطني بالسعودية في البنوك

قام البنك المركزي السعودي بالإعلان عن موعد إجازة اليوم الوطني بالسعودية في مختلف البنوك وهي يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر 2024 سيكون إجازة مدفوعة الأجر لكافة البنوك والمصارف بالمملكة، وسوف يتم استئناف العمل بشكل طبيعي يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2024.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

يشهد اليوم الوطني السعودي بالمملكة العديد من الاحتفالات والفعاليات تخليدًا لهذا اليوم المجيد، حيث تعكس هذه الاحتفالات التقدم والازدهار الذي تشهده البلاد ومن أبرز مظاهر الاحتفال بهذا اليوم ما يلي:

  • إطلاق الألعاب النارية في سماء السعودية.
  • رفع علم المملكة العربية السعودية في كافة الشركات والمؤسسات.
  • تنظيم العروض العسكرية في المدن الكبرى.
  • إقامة العديد من الحفلات الفنية والموسيقية الغنائية وكذلك الأمسيات الشعرية ابتهاجًا بهذا اليوم.
  • كذلك يتم تنظيم حملات مساعدات وتبرعات للفقراء والمحتاجين مما يسهم في تعزيز روح التعاون والمحبة بين أفراد المجتمع السعودي.
  • كما تقوم الأسواق التجارية الكبرى والمحلات بعمل تخفيضات وعروض ترويجية ويعد ذلك فرصة عظيمة للتسوق بأسعار مخفضة جدًا.
  • كما تقوم المدارس والمؤسسات الاجتماعية بتنظيم العديد من المسابقات التعليمية لتعزيز الوعي الوطني بين الأطفال والشباب بالمملكة.