وزارة التربية الوطنية تعلن.. جدول عدد الحصص الدراسية للصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية في العراق

وزارة التربية الوطنية تعلن.. جدول عدد الحصص الدراسية للصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية في العراق

أعلنت وزارة التربية العراقية اليوم الاثنين 9 سبتمبر عن جدول عدد الحصص الدراسية للصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية في العراق عبر الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتيليجرام، وذكرت الوزارة في بيان رسمي وجهته إلى جميع المديريات التعليمية في العراق باستثناء إقليم كوردستان، والجدول المعتمد للحصص الدراسية في المدارس العراقية وفقاً لنظام الوزارة للعام 2011، وهذا ما ستعرف عليه من خلال مقالنا هذا.

وزارة التربية الوطنية تعلن.. جدول عدد الحصص الدراسية للصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية في العراق

جدول عدد الحصص الدراسية للصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية في العراق

نشرت الوزارة مجموعة من جداول الحصص المحددة للسنة الجديدة، والتي شملت الصفوف من الأول الابتدائي وحتى الصفوف الأخرى. وفيما يلي نقدم لكم الجداول كاملة حسب كل صف دراسي، وقد شمل الجدول تفاصيل كل مرحلة دراسية على حدة حيث تضمنت عدد الحصص التي يحصل عليها الطالب، بالإضافة إلى إجمالي الحصص الأسبوعية، والجدير بالذكر أن الوزارة تعمل هذا العام على إجراء احداث بعض التغيرات في نظام التعليم بهدف التطوير في جميع المراحل الدراسية.

موعد العام الدراسي الجديد بالعراق

أعلنت لجنة وزارة التربية العراقية عن موعد بدء الدراسة في العراق للعام الدراسي 2024-2025، حيث من المقرر أن يبدأ العام الدراسي يوم الأحد 22 سبتمبر 2024، كما أنه سيتم استلام الكوادر التعليمية والتدريسية في جميع مدارس العراق اعتبارًا من 14 من نفس الشهر.

كذلك يعتبر العام الدراسي الجديد مهمًا للعديد من الصفوف الدراسية، وخاصة تلك التي تؤثر على مستقبل الطلاب مثل الصف الثالث المتوسط، وتأخذ وزارة التربية العراقية في اعتبارها العطل الرسمية المحددة طوال العام، سواء كانت دينية أو وطنية.

من الجدير بالذكر ايضا أن الوزارة قد بدأت في إجراء اختبارات المتقدمين إلى مدارس المتفوقين يوم السبت الماضي، وذلك تحت إشراف مباشر من وزير التربية العراقية إبراهيم نامس الجبور وقد بلغ عدد الطلاب الموهوبين المتقدمين حوالي 156 طالبًا وبمجرد انتهاء الاختبارات سوف تبدأ عملية التصحيح لاختيار المتقدمين.