بزيادة 15%.. متى موعد صرف معاشات شهر مارس 2024

بزيادة 15%.. متى موعد صرف معاشات شهر مارس 2024
بزيادة 15%.. متى موعد صرف معاشات شهر مارس 2024

يترقب العديد من المواطنين موعد صرف معاشات شهر مارس المقبل، حيث انه منذ الإعلان عن ألـ 15% الزيادة المقررة عن المعاشات والتي سيتم صرفها قبل بداية شهر رمضان الكريم، كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن صرف معاشات شهر مارس من تاريخ 1_3_2024 في جميع مكاتب البريد والبنوك المصرية، علما بانة من خلال تلك الموضوع سنوضح لكم كافة التفاصيل اللازمة حول في السطور التالية تابعونا.

بزيادة 15%.. متى موعد صرف معاشات شهر مارس 2024
بزيادة 15%.. متى موعد صرف معاشات شهر مارس 2024

زيادة15% معاشات شهر مارس 2024

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عن صرف زيادة عن المعاشات بنسبة 15%، منذ الإعلان عن الخبر وانتشاره ما بين المواطنين فقد أثار حالة من الفرح ما بين الناس، بالأخص بانهم بانتظار شهر رمضان الكريم الذي سيتطلب الكثير من المصروفات الإضافية عن كل شهر في السنه، يتم صرف معاشات شهر مارس المقبل بداية من 1_3_2024.

من جانبة أقرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن صرف هذه الزيادة لأصحاب المعاشات ومعاشات تكافل وكرامة بداية من شهر مارس التي ستصرف ن جميع مكاتب البريد والبنوك بالدولة.

أوضحت الهيئة القومية الاجتماعية أنه سيتم صرف هذه الزيادة لحوالي 13 مليون مواطن بالدولة بنسبة مالية أربعة وسبعين مليار جنية، تشمل زيادة المعاشات الجديدة 15% بزيادة في معاشات تكافل وكرامة بتكلفة 5.5 مليار جنية.

كيفية الاستعلام عن معاشات والزيادة الجديدة

كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن إتاحة الاستعلام عن الزيادة الجديدة في المعاشات التي سيتم صرفها في تاريخ 1_3 _2024 عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها من خلال عدة خطوات الآتية:

  • يرجي زيارة الموقع الرسمي الخاص بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الإلكتروني.
  • قم بالنقر علي خانة أصحاب المعاشات.
  • ينبغي الضغط علي أيقونة الاستعلامات عن المعاشات كما موضح أمامك.
  • يجب النقر علي زر البحث، ثم قم بإدخال الرقم القومي الخاص بك.
  • علي الفور سوف يتم إظهار كافة البيانات المتعلقة بالمعاش الخاص بك.