صفقة الأهلي على أعتاب الزمالك.. وقرار نهائي لجوميز

صفقة الأهلي على أعتاب الزمالك.. وقرار نهائي لجوميز

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أزمة في مركز قلب الدفاع، بعد إصابة محمود حمدي “الونش”، مدافع الفريق بقطع في الرباط الصليبي، فضلاً عن الاستقرار على عدم تجديد التعاقد مع محمود علاء، الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري.

صفقة الأهلي على أعتاب الزمالك.. وقرار نهائي لجوميز

لذلك، بدأت إدارة النادي في البحث عن مدافع جديد لتدعيم صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

مدافع زد على رادار الزمالك

وعلمنا من مصادرنا عن عرض بعض الوكلاء على الزمالك التعاقد مع مصطفى العش، مدافع نادي زد، الذي تألق مع الفريق الصاعد حديثًا لدوري أضواء الشهرة.

جوميز يحسم تعاقد الزمالك مع صفقة الأهلي

وسيقوم مسؤولو الزمالك بعرض ملف التعاقد على المدير الفني جوزيه جوميز لحسم موقفه، خاصة وأن الجهاز الفني غير مقتنع بإمكانيات الفلسطيني ياسر حمد.

وكان الأهلي قد دخل في مفاوضات مع العش في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن الصفقة لم تتم بسبب عدم موافقة بعض لاعبي الفريق على صفقة تبادلية.

يذكر أن الزمالك نجح في ضم 10 صفقات في الفترة الأخيرة، هم عبد الله السعيد، سيف جعفر، ناصر ماهر، أحمد حمدي، متيابا، محمد عاطف، مهاب ياسر، ياسر حمد، محمد شحاتة، وزياد كمال.

من ناحية أخرى يعاني الزمالك من أزمة الجبهة اليسرى بسبب رحيل لاعبين وإصابات تُعيق الفريق، فمن أبرز الراحلين: حاتم سكر، عبد الله جمعة، وأحمد زكي في فترة الانتقالات الشتوية.

إصابة أحمد فتوح بمزق في العضلة الخلفية مع منتخب مصر في بطولة الأمم الإفريقية، ويخضع فتوح لبرنامج تأهيلي مكثف لمدة 4 أسابيع.

أحمد فتوح
أحمد فتوح

وأدى ذلك لوجود نقص في عدد اللاعبين في الجبهة اليسرى بالفريق الأبيض، وصعوبة في بناء هجمات فعالة من هذا الجانب، مما تسبب في خلق عبء كبير على اللاعبين المتاحين.

وبسبب إصابة الونش، يفكر جوميز في إبقاء حمزة المثلوثي كقلب دفاع بدلًا من إعادته لمركز الظهير الأيمن.

سيعتمد جوميز على المثلوثي في خط الدفاع بجوار ياسر حمد، مع وجود محمود علاء وحسام عبد المجيد ومصطفى الزناري.

سياسة جوميز هي الاعتماد على سياسة التدوير في مركز الظهير الأيمن، خاصة مع ضغط المباريات القادمة على الفريق على المستويين المحلي والإفريقي، ويفضل جوميز الاعتماد على جميع اللاعبين المتاحين.