“شوف امتحاناتك امتى يا معلم” هل تم تقديم موعد امتحانات نصف السنة بالعراق 2024؟

“شوف امتحاناتك امتى يا معلم” هل تم تقديم موعد امتحانات نصف السنة بالعراق 2024؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في دولة العراق بعض الأنباء التي تفيد بقيام وزارة التربية والتعليم العراقية بتقديم موعد امتحانات نصف السنة لعام 2024، الجديد بالذكر أن وزارة التربية والتعليم العراقية كانت قد حددت وفق آخر بيان لها عن موعد امتحانات نصف السنة 2024 بجميع المراحل الدراسية، وفي هذا المقال سنوافيكم تفصيليا بحقيقة تقديم الامتحانات حتى يتمكن كل طالب من معرفة موعد امتحاناته بشكل سليم.

“شوف امتحاناتك امتى يا معلم” هل تم تقديم موعد امتحانات نصف السنة بالعراق 2024؟

هل تم تقديم موعد امتحانات نصف السنة بالعراق 2024؟

وبعد انتشار تلك الشائعات بدأ الكثير في البحث من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات بحث جوجل لمعرفة حقيقة تلك الأنباء والتي تفيد بتقديم امتحانات نصف السنة في دولة العراق، إلا أن وزارة التربية والتعليم العراقية لم تفصح عن ذلك الأمر حتى هذه اللحظة، حيث من المقرر أن تقام امتحانات نصف السنة في دولة العراق في معادها التي تم تحديده من قبل وزارة التربية والتعليم.

موعد امتحانات نصف السنة بالعراق 2024 طبقا لوزارة التربية والتعليم

يذكر أن وزارة التربية والتعليم العراقية كانت قد حددت موعد امتحانات نصف السنة 2024 خلال الفترة الماضية والذي جاء كالتالي:-

  • في المرحلة الابتدائية ستبدأ امتحانات نصف السنة يوم 25 من شهر يناير وستستمر لمدة ست أيام حيث ستنتهي في ال 31 من نفس الشهر.
  • وفي المرحلة الثانوية ستبدا امتحانات نصف السنه يوم 21 يناير وستنتهي يوم 31 يناير أي ستستمر حوالي 10 أيام.
  • أما امتحانات الشفهية فأكدت الوزارة أنها ستنطلق قبل بداية الامتحانات التحريرية باسبوع كما أنها ستكون ضمن أيام الدراسة العادية.

 

  • كما أشارت الوزارة أن يوم السبت لن يكون يوم عطلة أثناء فترة الامتحانات، حيث ستستأنف في الامتحانات فيه بشكل طبيعي عقب أجازه الجمعة.