“لن تصدقها”.. فوائد الحليب المتعددة للجسم اجعلي أطفالك يتناولونه يومياً

“لن تصدقها”.. فوائد الحليب المتعددة للجسم اجعلي أطفالك يتناولونه يومياً
فوائد الحليب

تنصح الأمهات أبنائها دائمًا بتناول الحليب يوميًا من أجل فائدته الكبيرة في توفير الكالسيوم وفيتامين دال للجسم خاصةً لدى الصغار لأنه يقوي العظام ويجعل الجسم ينمو أسرع، ولكن هل شرب الحليب يوميًا حكرًا على الصغار فقط؟ وهل يوفر الحليب فوائد أخرى غير تقوية العظام والتقليل من الإصابة بهشاشة العظام؟ تابعوا معنا في السطور القادمة.

“لن تصدقها”.. فوائد الحليب المتعددة للجسم اجعلي أطفالك يتناولونه يومياً
فوائد الحليب

فوائد الحليب للجسم

العديد من الدراسات تشير إلى أن الحليب من أكل المشروبات أو المواد الطبيعية التي تغذي الجسم وتعوض نقص فيتامين D وعنصر الكالسيوم وهما من أهم العناصر المطلوبة لنمو العظام وتكوينها خاصةً في مرحلة الصغر لهذا ينصح به للأطفال بجانب التعرض اليومي لأشعة الشمس لقدرتها على تقوية العظام، كما أنه من مصادر البروتين الأساسية ومهم للكبار والصغار على حد سواء من أجل تعويض هذا النقص ويحتوي على عنصر الحديد المفيد في الكثير من النواحي.

ولكن مؤخرًا وجد مجموعة من الباحثين أن الحليب يقلل من التعرض بالنوبات القلبية وهذا لأنه يخفض نسبة كوليسترول الدم الضار المسئولة عن تلك المشكلة في المقام الأول لأنه يؤدي إلى انسداد الشرايين وبالتالي مشكلات القلب الخطيرة، ومن اعتاد على شرب كوب حليب واحد يوميًا أدى ذلك إلى تقليل فرصة تعرضهم لأمراض القلب بحوالي 14% تحديدًا أمراض الشريان التاجي.

ولكن من ناحية أخرى يفضل ألا يتم الإكثار من تناول الحليب بمعدل كوب واحد باليوم لأنه قد يسبب بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال خاصةً مع مرضى عدم تحمل اللاكتوز حيث يسبب الانتفاخات والغازات والآلام المزعجة في الجهاز الهضمي، كما أن الحليب يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة وهي من الدهون الضارة، لهذا يفضل أن يكون في حدود المسموح لأن عادة الشيء إذا استخدم أكثر من حده صار أكثر ضررًا.