رحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر عن عمر ناهز 86 عاماً

رحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر عن عمر ناهز 86 عاماً

في يوم 1 مارس 2024 خيم الحزن على الوسط الفني المصري والعربي مع رحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر عن عمر ناهز 86 عاماً وبعد صراع مع المرض تارك خلفه من الألحان الخالدة التي سطرت اسمه بأحرف من ذهب في. صفحات التاريخ الموسيقي.

رحيل الموسيقار الكبير حلمي بكر عن عمر ناهز 86 عاماً

رحلة الموسيقار حلمي بكر حافلة بالإنجازات

ولد حلمي بكر عام 1937 في القاهرة نشأ في عائلة فنية عريقة فوالده هو الفنان الراحل عيد بكر بدأ مشواره الفني في سن مبكرة حيث تعلم العزف على آلة الكمان، ثم درس الموسيقى في المعهد العالي للموسيقى العربية.

تنوعت إبداعات حلمي بكر بين التأليف الموسيقي والتلحين حيث لحن لأكبر نجوم الغناء العربي مثل أم كلثوم ووردة الجزائرية ونجاة الصغيرة ومحمد الحلو وعلي الحجار ومدحت صالح، كما قدم العديد من المسرحيات الغنائية الشهيرة مثل سيدتي الجميلة وحواديت وموسيقى في الحي الشرقي.

رحيل الموسيقار حلمي بكر

ترك رحيل حلمي بكر فراغ كبير في الوسط الفني وترك حزن عميق في قلوب محبيه ومعجبيه وسيظل إرثه الموسيقي الخالد شاهد على عبقريته وإبداعه، ونعت نقابة المهن الموسيقية حلمي بكر ووصفته بـأحد أهم أعمدتها وأحد رموز الموسيقى العربية.

إنجازات موسيقية خالدة

تقدر ألحان حلمي بكر بأكثر من 1500 لحن تنوعت بين الأغاني الرومانسية والوطنية والدينية ومن أشهر ألحانه أنا قلبي مساكن شعبية للفنانة وردة الجزائرية وكده يا قلبي للفنانة نجاة الصغيرة وبحبك يا حبيبي للفنان علي الحجار.

لم تقتصر إبداعات حلمي بكر على الموسيقى فقط بل كان له دور بارز في اكتشاف المواهب الفنية الشابة ودعمهم في بداية مشوارهم الفني، وحظي حلمي بكر بمكانة مرموقة في الوسط الفني حيث نال العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الفنية الحافلة، واشتهر حلمي بكر بصراحته وجرأته وكان له مواقف بارزة في الدفاع عن الموسيقى العربية وحقوق الفنانين.