توقعات بـ زيادة الرواتب في السعودية 2024 وكم نسبتها

توقعات بـ زيادة الرواتب في السعودية 2024 وكم نسبتها
زيادة الرواتب في السعودية

أوضحت عدد من التقارير الاقتصادية عن توقعات بـ زيادة الرواتب في السعودية 2024 وخاصة رواتب الموظفين في القطاع العام، وذلك وفقًا لبعض تحليلات سوق التوظيف الخاصة  بوكالة التوظيف “كوبر فيتش”، لمعرفة المزيد من تفاصيل الخبر ومعرفة نسبة الزيادة وموعد صرفها تابعوا الفقرات التالية.

توقعات بـ زيادة الرواتب في السعودية 2024 وكم نسبتها
زيادة الرواتب في السعودية

زيادة الرواتب في السعودية 2024

ووفقاً للتقارير التي تم إعدادها من قبل وكالة “كوبر فيتش” فإن نسبة الزيادة في السعودية هي 6% لعام 2024، أما عن توقعها في عام 2023 جاء بواقع 3% في الأجور وذلك بناء على سرعة التطور والتنوع في اقتصاد المملكة.

حقيقة زيادة الرواتب

لم يتم الإعلان عن الفئات التي ستشملها زيادة الراتب في المملكة العربية السعودية في عام 2024، خاصة إنه كل ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي هو عبارة عن توقعات فقط من شركة كوبر فيتش يجب التحليلات والاستبيانات، وهذا لا يؤكد بوجود زيادة مقبلة، ولكن في حالة إقرار الزيادة سيكون بأمر ملكي أو من خلال مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك بن سلمان وولي العهد محمد بن سلمان.

زيادة الرواتب في السعودية
زيادة راتب الموظفين في السعودية

متى سيتم تطبيق زيادة الرواتب في السعودية

أما بالنسبة إلى موعد صرف الزيادة في الرواتب في المملكة العربية السعودية، فقد نشرت عدد من التقارير الصحفية من وكالة كوبر فيتش التي توقعت بالفعل زيادة الرواتب في السعودية من العام التقويمي المقبل، وبحسب ما قدمته الوكالة من تقارير فإن 26% من الشركات التي شاركت بالفعل في استطلاع قامت به الوكالة أوضح إنه لا يوجد نية لأجراء أي تعديل في رواتب الموظفين، كما قامت 9% من الشركات بإضافة 10% على رواتب الموظفين.

إلى جانب 78% من الشركات قررت بمنح الموظفين مكافآت سنوية بحسب الأداء المالي للشركة في عام 2023، فيما قررت 24% من الشركات بدفع راتب شهر كمكافأة سنوية للموظفين، وأيضًا قرر 21% من الشركات إلى دفع ما يعادل شهرين كمكافأة للموظفين.